اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الباكر : قطر والاتحاد الأوروبي في المرحلة النهائية لاتفاق خدمات جوية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة “المسلة” …. قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن قطر والاتحاد الأوروبي دخلا في المرحلة النهائية لإبرام اتفاق خدمات جوية شامل سيوفر أسس للمنافسة العادلة وذلك في أعقاب اعلان مفوضية الاتحاد الأوروبي للحركة والمواصلات أن الاتحاد الأوروبي ودولة قطر قد اختتما المفاوضات لإبرام اتفاقية النقل الجوي الشاملة.

 

 

وستصبح هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين الاتحاد الأوروبي وأحد الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، حيث ستوفّر مستوى جديد من التنافسية لشركات الطيران في أوروبا وقطر، ناهيك عن إيجادها لإطار مستدام للعمليات المستقبلية.

 

ونتيجة لهذه الاتفاقية، سوف تتمتع جميع شركات الطيران في الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودولة قطر بوصول مطلق وغير مقيّد فيما بينها.

 

 

وقال: «أكد الجانبان من خلال هذه المفاوضات أن التفاعل الإيجابي والبنّاء بإمكانه بناء الثقة بين الدول، وعليه بإمكان هذه الدول الاستفادة من العديد من المزايا التي ستوفّرها التنافسية. ونتمنى لهذه الاتفاقية أن تساهم في تشجيع الشركات الأخرى وأسواق الطيران المهمة إلى توحيد الجهود لإنجاز نظام طيران عالمي محرر من القيود للأجيال القادمة».

 

 

وأضاف الباكر: «سوف توفّر هذه الاتفاقية أرضية مشتركة لشركات الطيران في أوروبا وقطر لفهم بعضهم البعض بشكل أفضل، ولخلق فرص جديدة للتعاون والتنسيق».

 

 

من جانبه قال هنريك هولولي، المدير العام للمواصلات والحركة في المفوضية الأوروبية: «يسعدنا اختتام مفاوضاتنا مع دولة قطر هنا في مدينة الدوحة. ومن خلال الالتزام القوي من جانب جميع الأطراف، أصبح من الممكن تسوية الاختلافات وإيجاد أرضية مشتركة للتفاهم، وذلك بفضل الحوار المفتوح والنزيه».

 

 

وتنصّ الاتفاقية على اتخاذ دولة قطر والاتحاد الأوروبي خطوات جريئة من خلال الاتفاق على البنود التالية: المنافسة العادلة والبيئة وحماية المستهلك والجوانب الاجتماعية والشفافية، بالإضافة إلى بند مزاولة الأعمال الذي يعفي شركات الطيران الأوروبية من شرط توظيف وكيل مبيعات محلي في دولة قطر.

 

 

ومن خلال هذه الاتفاقية التاريخية التي تم الإعلان عنها خلال فعاليات قمة كابا قطر للسياسة الجوية وتنظيم الطيران، استعرضت دولة قطر مرةً أخرى أنه وبالرغم من التوترات الإقليمية والجغرافية الحالية بسبب الحصار غير القانوني على الدولة، تبقى دولة قطر قائدة على الصعيد العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled