اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران النرويج يطالب “بوينج” بتعويضات مالية عن الوقت الضائع

 

 

 

المسلة السياحية” …. قالت شركة الطيران النرويجية، إنها ستطالب “بوينج” بدفع تعويضات مالية لها، بعد وقف تشغيل طائراتها من عائلة “737 ماكس”، وذلك عقب سقوط طائرة من هذا الطراز في إثيوبيا قبل أيام.

 

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الطيران النرويجية بيورن كجوس، في بيان نشر امس الأربعاء، أن الشركة لن تتحمل تكاليف إيقاف تشغيل طائراتها من طراز “787 ماكس”، وقال: “سنرسل الفاتورة لبوينج”.

 

 

وأضاف، أن الشركة النرويجية ستستخدم طائرات أخرى، وستعمل على دمج رحلاتها الجوية لتخفيف العواقب على الركاب إلى أدنى قدر ممكن.

 

 

والخطوط النرويجية أول من يطالب مصنع الطائرات الأمريكي “بوينج” بتعويض مقابل وقت الطيران الضائع، وسط توقعات بأن تتوالى طلبات التعويض بعدما حظرت دول عالمية طيران هذا الطراز بعد سقوط إحداها في إثيوبيا.

 

 

وكارثة الإثيوبية، التي أودت قبل أيام بحياة 157 شخصا، هي الثانية من نوعها في أقل من 6 أشهر، ففي أكتوبر الماضي سقطت طائرة بوينج “737 ماكس 8” تابعة للخطوط الإندونيسية.

 

 

وخلال الأيام الماضية أغلقت دول عدة أجواءها في وجه طائرات بوينغ من طراز “737 ماكس”، منها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي والصين والهند إلى حين الكشف عن ملابسات حادثة الإثيوبية.

 

 

وطائرة “737 ماكس 8” هي نسخة محدثة من بوينج “737”، الطراز الأكثر مبيعا للمصنع الأمريكي، وهي تعد نموذجا أساسيا في مبيعات بوينج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled