اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات الطيران الخاص تلغي رسوم إلغاء تذاكر رحلات العمرة .. استجابة لجهود غرفة شركات السياحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

متابعات

• جهود مكثفة لأعضاء مجلس غرفة شركات السياحة لاسترداد مستحقات المعتمرين والشركات من قبل الأجهزة السعودية المختلفة .. والعليا للحج والعمرة تناقش الآلية وموقف الرسوم

 

حسام الشاعر : شركات السياحة الأحرص علي مصالح المعتمرين والطلب الأكثر علي تأجيل رحلات العمرة 

 

 

القاهرة – استجابة لجهود وتحركات مجلس ادارة غرفة شركات السياحة .. وافقت شركات الطيران الخاص العاملة في رحلات نقل المعتمرين علي إلغاء كافة الغرامات والرسوم علي تذاكر رحلات العمرة الملغاة بعد القرار السعودي بتعليق رحلات العمرة كأجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المهلك .

 

إلغاء كافة الغرامات

هذا الالغاء يسري في حالة استرادا قيمة التذاكر او تأجيل موعدها او تغيير وجهتها .. يأتي هذا القرار بعد ان وافقت كل من شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية امس الأول علي قرار مماثل فور صدور القرار السعودي بالتعليق ، وقررت الشركتان إلغاء كافة الغرامات والرسوم علي التذاكر الملغاة في حالة استرداد قيمتها.. أو تأجيل توقيتها او تغيير خط سيرها .. وفقا لبيان صحفي صادر من الغرفة .

 

إلغاء كافة الغرامات

الغاء رسوم إلغاء

و يأتي ذلك القرار الخاصة بخطوط الطيران الخاص والغاء رسوم إلغاء تذاكر رحلات العمرة ، في إطار جهود غرفة شركات السياحة للمتابعة علي مدار الساعة لتداعيات قرار السلطات السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتا لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكه بناء علي تعليمات وزارة الصحة السعوديه بسبب الكورونا .

 

 

واستمرت تلك الجهود من غرفة عمليات ادارة أزمة العمرة التي تم تشكيلها من أعضاء مجلس ادارة الغرفة مع شركات الطيران عن الوصول لحلول تراعي حتمية الظرف الطارئ في إلغاء الرحلات.

 

لجنة السياحة الدينية

من جانب أخر ، وفي إطار الاجتماعات المكثفة بغرفة شركات السياحة الأيام الماضية .. عقدت لجنة السياحة الدينية بالغرفة اجتماعًا استمر عدة ساعات لبحث اخر تداعيات الموقف بالنسبة لرحلات العمرة .. وآلية استرداد مستحقات الشركات السياحية لدي شركات الطيران والفنادق والخدمات السعودية لمن يرغب من اصحاب الشركات تمهيدا لإعادتها الي المعتمرين .

 

العليا للحج والعمرة 

ومن المتوقع ان يتم استكمال المناقشات في اجتماع اللجنة العليا الحج والعمرة اليوم والتي تضم في عضويتها ممثلين لوزارة السياحة وغرفة الشركات واتحاد الغرف السياحية .. بجانب بحث الموقف من كافة الرسوم والمستحقات التي تم تحصيلها من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر.

 

مصالح المعتمرين

ومن جانبه اكد حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة ان الشركات هي الأحرص علي مصالح المعتمرين باعتبارهم عملائها وخير سفير ودعاية للشركات السياحية بين جموع المواطنين .. وأشار الي حرص الشركات أيضا علي اعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر بسبب قرار السلطات السعودية بوقف رحلات العمرة مؤقتا حرصا علي سلامة المعتمرين .

 

الشاعر : الشركات هي الأحرص علي مصالح المعتمرين باعتبارهم عملائها

آلية لإعادة المستحقات 

وأشار الشاعر الي ان الشركات تتلقي طلبات باسترداد المستحقات وهناك طلبات أكثر من المواطنين بعدم استراداد المستحقات وتركها لحين عودة الرحلات والسفر لاداء العمرة ثقة في شركات السياحة ..

 

 

وشدد الشاعر علي انه سيتم خلال ساعات تحديد آلية واضحة وسهلة لإعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين مشيرا الي انه لا توجد اي شكاوي من شركات السياحة في هذا الشأن.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled