اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

غرفة شركات السياحة تطلق حملة توعية للمصريين بكيفية التقدم للحج السياحي والقرعة الإلكترونية

غرفة شركات السياحة تطلق حملة توعية للمصريين بكيفية التقدم للحج السياحي والقرعة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

بمشاركة عدد من العلماء ورجال الدين :

غرفة شركات السياحة تطلق حملة توعية بكيفية التقدم للحج السياحي و القرعة الإلكترونية

التحذير من التعامل مع الوسطاء والسماسرة والمشاكل التي يتسببون فيها والمطالبة بالتقدم مباشرة للشركات وفروعها

 

©©أطلقت غرفة شركات السياحة حملة موسعة على وسائل التواصل الاجتماعي ” السوشيال ميديا ” لتوعية المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي هذا العام بكيفية التقدم الى الشركات وفروعها والبعد عن السماسرة والوسطاء ، واستعانت الحملة بعدد من الشيوخ وعلماء الدين منهم الدكتور سعد الدين الهلالي ، والشيخ رمضان عبد الرازق ، والشيخ أحمد التركي ، والداعية الدكتورة نيفين مختار ، والمدونة الشهيرة بسنت نور الدين .

 

استعانت الحملة بعدد من الشيوخ وعلماء الدين
استعانت الحملة بعدد من الشيوخ وعلماء الدين

استهدفت الحملة التعريف بالحج السياحي والطرق السليمة للسفر من خلاله التزاما بالقوانين المنظمة لذلك في كل من مصر والسعودية حرصا على راحة وسلامة المواطنين وصون وحماية حقوقهم وبعدهم عما يؤذيهم في أداء الفريضة ، كما استهدفت الحملة بشكل رئيسي دعوة المواطنين للبعد عن التعامل مع الوسطاء والسماسرة والتقدم مباشرة الى شركات السياحة المرخص لها بتنفيذ رحلات الحج هذا العام ، وتعريف المواطنين بالموقع الجديد الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار بالتعاون والتنسيق مع غرفة شركات السياحة .

موقع شركات العمرة والحج السياحيwww.hajj.gov.eg

 

والذي يضم كافة شركات السياحة المرخص لها بتنظيم رحلات الحج هذا العام ، ويمكن للمواطن الدخول إلى الموقع الجديد للتأكد من أن الشركة التي اختارها للسفر من خلالها للحج السياحي مرخص لها بذلك ، كما يمكنه الدخول كذلك للموقع للاختيار بين كافة شركات السياحة وفروعها المنفذة للحج .

استعانت الحملة بعدد من الشيوخ وعلماء الدين
استعانت الحملة بعدد من الشيوخ وعلماء الدين

آخر موعد 4 يناير

ودعت الغرفة جميع للمواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي هذا العام سرعة التقدم لشركات السياحة قبل يوم 4 يناير المقبل آخر موعد لتسجيل حجاج شركات السياحة استعدادا للقرعة العلنية لاختيار الفائزين .

 

استعانت الحملة بعدد من الشيوخ وعلماء الدين
المدونة الشهيرة بسنت نور الدين

الأفلام الدعائية

وتضم الحملة عددا من الأفلام الدعائية التي تحذر من التعامل مع السماسرة ودعوتهم لضرورة الحجز عن طريق الشركات المصرح لها بالحج وكذلك التعريف بضوابط تقديم المواطنين لأداء فريضة الحج عبر الشركات السياحية ، المسموح بها تنفيذ برامج الحج لعام 1445 هجرية .

 

وعرض المشاكل التي يتعرض لها المواطنون من التعامل مع السماسرة والوسطاء بعيدا عن شركات السياحة سواء مخالفات قانونية أو ضياع حقوقهم .

 

 

حقوق المواطنين

وتقوم شركات السياحة برفع تلك الأفلام على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بجميع شركات السياحة ، سعيا لتحقيق الانتشار للحملة توعية للمواطنين وحفاظا على حقوقهم وسلامتهم .

على جوجل نيوز

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled