اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

البحرين تتميز بمقومات سياحية والترويج ضعيف

البحرين تتميز بمقومات سياحية والترويج ضعيف

 

المنامة …. قال المدير الإقليمي لإدارة المبيعات والتسويق بالشرق الأوسط لمجموعة كيرزنر العالمية الخبير السياحي البحريني يوسف مختار إن البحرين تتميز بمقومات سياحية تمكنها من استقطاب أعداد أكبر من السياح وذلك في حال تم إطلاق مكاتب تمثيلية تروج لهذا الجانب أسوة بدول خليجية كعمان وقطر وعدم الاكتفاء بالمشاركات الخجولة في المعارض العالمية، لافتاً إلى أن البحريني محبوب ويجد الترحيب في الدول السياحية وخاصة العربية ومن خلال استراتيجيات قصيرة وطويلة المدى جذب السياح للبحرين بصورة أفضل.


جاء ذلك خلال لقاء «الأيام» مع الخبير السياحي على هامش حفل توزيع جوائز أوسكار السياحة العربية بعاصمة سلطنة عمان «مسقط» بحفل أقيم تحت رعاية وزير السياحة العمانية أحمد بن ناصر المحرزي وتم خلاله تكريم الفائزين من بينهم البحريني يوسف مختار لحصوله على جائزة القيادة الأولى للهيئات السياحية العالمية التي تعمل في الوطن العربي.


وحول بداياته قبل أن يكون مديراً إقليمياً لمجموعة كيرزنر العالمية التي تملك سلسلة منتجعات وفنادق اتلانتس النخلة دبي وفنادق وان أند اونلي الفاخرة حول العالم ومنتجع مزاغان بالمغرب، ذكر أنه بدأ الفندقة من البحرين في عام 1998م وعمل فيها لمدة 7 سنوات تدرج خلالها في عدة مناصب بعدها بدأ العمل مع شركات أجنبية خارج المملكة وأصبحت لديه خبرة تراكمية وصلت إلى 18 سنة ويدير حالياً أسواقا مختلفة في جزر المالديف وموريشس وجنوب أفريقيا ودبي وعدة دول تتميز فنادقها بالفخامة.


وأضاف:«آخر ما توصلت إليه في الفندقة هو وصولي للإدارة الإقليمية لمجموعة فنادق تديرها كيرزنر انترناشيونال بالشرق الأوسط، وتعد جائزة أوسكار العرب من أبرز انجازاتي الأخيرة إذ تعد هذه الجائزة هي الأكبر في الشرق الأوسط ويقدمها المركز العربي للإعلام السياحي الذي لمس حضوري في سوق الشرق الأوسط وكيفية التسويق لمنتجعات بشكل عصري يتناسب مع العقلية الخليجية والعربية إذ يجد السائح العربي لمسات عربية أكثر خصوصية عندما يزور المكسيك أو البهاماس أو جنوب أفريقيا يجب الترحيب من توفير قهوة عربية وتمر، ولمسات هامة في الغرفة كوجود اتجاه القبلة وسجادة للصلاة كما قمنا بافتتاح مكاتب إقليمية في معظم الدول العربية منها السعودية التي تغطي البحرين وكذلك الكويت، لافتاً إلى أن هذه الدول ارتفعت فيها نسبة الخليجيين قياساً بين الأعداد في 2011 والآن في 2015 وذلك بسبب وجود المكاتب الإقليمية ومدى أهميتها في انعاش أي دولة بالسياح».


وكرم المركز العربي للإعلام السياحي الفائزين ضمن جوائز المركز العربي للإعلام السياحي حيث فازت سلطنة عمان ب 5 جوائز ضمن الفائزين بجوائز المركز السنوية التي تم الإعلان عنها في العاصمة الأردنية مؤخرا بحضور وزير السياحة الأردني فايز الفايز.


وتسلم أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة العماني جائزة شخصية العام السياحية، فيما كرم الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري بالجائزة الخاصة. كما تسلمت وكالة الأنباء العمانية جائزة أفضل وكالة أنباء عربية قامت بتغطية الشأن السياحي المحلي والعربي وفاز برنامج «رذاذ» من إنتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بعمان بلقب أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية وفندق «مسقط سيتي سيزنز» باعتباره أفضل فندق ملائم للأسرة العربية.


وتم خلال الحفل تسليم حوالي 18 جائزة إعلامية سياحية وضمت قائمة الفائزين بجوائز دورة العام فاز فندق «مسقط سيتي سيزنز» باعتباره أفضل فندق ملائم للأسرة العربية فيما فاز «سوق عكاظ التراثي» في السعودية بلقب أفضل معلم سياحي عربي بينما نالت «مدينة فاس المغربية» لقب المدينة العربية الأكثر نموا في مجال السياحة.


ومنح المركز العربي للإعلام السياحي جائزة «رجل التراث العربي 2015» إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الإمارات ورئيس نادي تراث الإمارات وذلك تثمينا لجهوده الحثيثة في الحفاظ على التراث العربي.


كما تم منح رجل الأعمال الإماراتي المعروف خلف الحبتور جائزة أفضل مستثمر سياحي على نطاق الوطن العربي في مجال المشروعات السياحية العملاقة.


وحازت هيئة السياحة القطرية على جائزة أفضل هيئة سياحية حكومية عربية إذ ارتفع معدل التدفق السياحي لقطر إلى 27 بالمائة وهو أعلى معدل ارتفاع يتم تسجيله في نسبة التدفق السياحي يتم تسجيله على مستوى الدول العربية في هذا الجانب.


وكانت جائزة الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية قد ذهبت هذا العام من نصيب نورية الزرعوني وزيرة السياحة الجزائرية فيما نال الخبير السياحي البحريني يوسف مختار جائزة القيادة الأولى للهيئات السياحية العالمية العاملة في الوطن العربي.


كما تم منح الحملة الترويجية لهيئة تنشيط السياحة الأردنية «الأردن أحلى» لقب أفضل حملة ترويجية سياحية عربية لتنوعها وتأثيرها الشديد على الجمهور العربي فيما فاز برنامج «يوم جديد» المشترك بين مصر والأردن وبرنامج «رذاذ» من انتاج الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالسلطنة بلقب أفضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية مناصفة بينما فاز برنامج «رحلة إلى فيلكا» الكويتي بجائزة أفضل برنامج إذاعي سياحي عربي.


وفي دورة هذا العام من جوائز المركز العربي للإعلام السياحي نالت صحيفة الوطن الكويتية جائزة أفضل صحيفة تهتم بشؤون السياحة العربية فيما حازت مجلتا «سلام» القطرية و«السياحة» الجزائرية مناصفة على لقب أفضل مجلة تهتم بالسياحة العربية. وفاز بلقب أفضل صحفي سياحي عربي المصرية أسماء سمير من صحيفة «الجمهورية» وذلك مناصفة مع الصحفي محمد كارا من صحيفة «الاتحاد» الإماراتية فيما فازا مناصفة بجائزة أفضل صورة سياحية المصوران محيي إسكندر من مصر وعبدالله النحيط من السعودية.


أما الموقع المصري الالكتروني «إضاءة» فقد نال جائزة أفضل موقع إلكتروني في مجال السياحة العربية بينما تم منح جائزة أفضل مدير علاقات عامة على مستوى الشركات السياحية العربية للمصري عبدالعظيم صدقي مدير العلاقات العامة والاتصال في شركة مصر للطيران.


وقرر المركز العربي للإعلام السياحي في دورة حفل جوائزه لهذا العام تكريم خاص للشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار تقديرا للجهود الكبيرة التي أثمرت عن تحقيق تنمية سياحية كبرى في محافظة ظفار.
وقال حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي إن جوائز الإعلام السياحي تعكس مدى الجهود الإعلامية العربية للترويج للمعالم السياحية في الوطن العربي، وتهدف إلى تشجيع وسائل الإعلام العربية والشركات السياحية ودعم الشخصيات التي قدمت إنجازاً ملموساً في هذا المجال.


واختتم المناعي في كلمته بالحفل إن الاعلام السياحي العربي الذي وضع لبنته الأساسية منذ 8 أعوام بانها بدأت جني ثماره اليافعة فبعد أن كانت هناك 7 برامج سياحية اذاعية متخصصة في عام 2008م وصلت الآن الى 27 برنامجا إذاعياً ومرئياً ومسموعاً ومشاهداً في ربوع العالم العربي في عام 2014م.


من جانبه أوضح الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي ممثل المركز العربي للإعلام السياحي بالسلطنة أن الاحتفالية تعد جانب من الترويج للسلطنة وإبراز مقوماتها وتستقطب العديد من الصحفيين والإعلاميين من مختلف الدول العربية للاطلاع على المعالم والمقومات السياحية للسلطنة.


حضر تسليم الجائزة الفائزين بجوائز المركز في النسخة السابعة وأعضاء مجلس ادارة المركز العربي للإعلام السياحي وعدد من وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العربية والعالمية.


يذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي يعتبر هيئة عربية تطوعية يضم أكثر من 150 إعلامياً متخصصاً في الإعلام السياحي والثقافي في الوطن العربي ويهدف إلى تنشيط وتنمية السياحة البينية وتحفيز الكوادر العربية ذات الشأن وتوجيه الاعلام الهادف إلى كنوز الوطن السياحية والثقافية والتراثية، ويعمل المركز ضمن خطته على إبراز كل جهد عربي يهتم بالسياحة والتراث والثقافة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled