اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يختتم أعماله بمبيعات 35 مليون درهم

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يختتم أعماله بمبيعات 35 مليون درهم

 

أبوظبي "المسلة" ….  اختتمت الدورة الـ/ 25 / من معرض أبوظبي الدولي للكتاب فعالياتها التي نظمتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والتي استمرت من السابع إلى / 13 / من شهر مايو الجاري.

 

وحقق المعرض – الذي أقيم في مركز أبوظبي الدولي للمعارض – ارتفاعا في عدد الزوار بلغ نحو/ 270 / ألف زائرعلى مدى أيام المعرض السبعة فيما وصلت قيمة المبيعات / 35 / مليون درهم.

 

وشهد المعرض الذي يحتفي بيوبيله الفضي رحلات مدرسية وجامعية مكثفة وصلت إلى ألف و/ 415 / رحلة شارك فيها / 56 / ألفا و/ 600 / طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية .

 

وقال جمعة القبيسي المدير التنفيذي لدار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومدير المعرض لـ وام .. إن المعرض نجح في استقطاب شرائح المجتمع المختلفة على تنوع اهتماماتها حيث كانت الجلسات الحوارية عن شخصية المعرض المحورية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة محل اهتمام الزوار حيث استمعوا إلى مجموعة من معاصري الشيخ زايد وتحدثوا عن كيفية عمله على بناء الدولة معتمدا على بناء الإنسان مع اهتمامه بالتعليم والثقافة.

 

وكان المعرض قد احتفي بجمهورية ايسلندا كضيف شرف إلى جانب أكثر من / 600 / مؤلف وأكاديمي وإعلامي مؤثر شاركوا في سلسلة ندوات ناقشت العديد من القضايا المتعلقة بالمشهد الثقافي العربي والعالمي.

 

وشارك في المعرض ألف و/ 181 / دار نشر من / 63 / دولة من دول العالم عرضوا أكثر من / 500 / ألف عنوان بثلاثين لغة في مختلف التخصصات وشاركت / 130 / دار نشر جديدة منها دور نشر تشارك لأول مرة من كل من كرواتيا ونيوزلندا وبولندا وكولومبيا وجورجيا.

 

وتضاعفت مساحة المعرض عن العام الماضي نسبة / 20 / في المائة ليمتد على مساحة / 32 / ألف متر مربع في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

وشهد " ركن النشر الرقمي ومزودي خدمات صناعة الكتاب " .. اهتمام الناشرين والمهتمين بصناعة النشر حيث وفر الركن مساحة مثلى لتمكين مطوري المحتوى ومزودي خدمات النشر من عرض منتجاتهم وخدماتهم بين الأوساط المتخصصة بالنشر في المنطقة إلى جانب إطلاق مبادرة " أكاديمية معرض أبوظبي الدولي للكتاب".

 

وتبدأ الهيئة منذ الآن في التخطيط للدورة السادسة والعشرين من المعرض والتي تقام في الفترة من / 27 / من شهر إبريل إلى الثالث من شهر مايو 2016 .

 

واستقطب برنامج "أضواء على حقوق النشر" اهتمام الناشرين المشاركين في الدورة الخامسة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب وسجل البرنامج أكثر من / 200 / اتفاقية في البرنامج الذي يقدم منحا مالية لحقوق النشر.

 

وشهد نادي الأعمال في المعرض المقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض اجتماعات ثنائية بين ناشرين ومؤلفين ومترجمين لعقد اتفاقيات النشر وشراء حقوق الترجمة حيث يمنح المعرض منحة مالية تتراوح بين ألفين و / 500 / دولار لكتب الأطفال واليافعين وصولا إلى أربعة آلاف دولار للكتب العامة والتي استمرات قد استفاد منها حتى اليوم أكثر من / 120 / دار نشر.

 

وخلال العام الماضي وحده تمت الموافقة على / 75 / اتفاقا لحقوق النشر ضمن إطار المبادرة وتضمن ذلك ترجمات لمؤلفات أدبية وكتب موجهة للكبار والأطفال عن اللغات الفرنسية والألمانية والسويدية والإنجليزية والتركية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled