اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تستضيف “متحف نوبل” في دبي

 مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تستضيف "متحف نوبل" في دبي 
 
 
 
دبي "المسلة" …. بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة حاكم دبي أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن استضافة "متحف نوبل" الذي يحمل عنوان "جائزة نوبل: أفكار تغي ر العالم" و يسلط الضوء على أهمية ومكانة جائزة نوبل المرموقة على الصعيد العالمي ومساهمة الفائزين بها في صياغة العالم كما نعرفه الآن.



وستتم استضافة المتحف في منطقة برج خليفة بدبي وسيفتح أبوابه مجانا للزوار لمدة شهر كامل ابتداء من 29 مارس الجاري .



 وتعتبر دبي هي الأولى في المنطقة التي تستضيف المتحف بشكله ومفهومه ومضمونه الجديد تماما والذي يحمل عنوان "جائزة نوبل: أفكار تغي ر العالم".. وسيتضمن المفهوم الجديد للمتحف خمسة أجنحة تتناول خمسة مواضيع رئيسية مختلفة ويركز الجناح الأول على التعريف بجائزة نوبل ومجالاتها المتخصصة ويحمل الجناح الثاني اسم ألفريد نوبل ويسلط الضوء على اختراعاته وإبتكاراته وخلفية عن حياته الشخصية.. أما الجناح الثالث فيحمل عنوان "جائزة نوبل على مدى عقود" ويعطي لمحة عامة عن تاريخ جائزة نوبل وإنجازات الفائزين بها.. ويستعرض الجناح الرابع "جائزة نوبل في حياتنا اليومية" صلة الوصل بين إنجازات الفائزين بجائزة نوبل والحياة اليومية التي نشهدها حاليا في حين يسلط الجناح الخامس الضوء على "جائزة نوبل والمستقبل" ويستعرض أهمية دور الاكتشافات الحائزة على جائزة نوبل في تغيير المستقبل.



ومن المتوقع أن يستقطب متحف "جائزة نوبل: أفكار تغي ر العالم" عددا كبيرا من الزوار وخاصة من المفكرين والمثقفين والطلاب.



 وبهذه المناسبة قال جمال بن حويرب العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم :استجابة لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتماشيا مع استراتيجيتنا الهادفة إلى تطوير وتنويع مسارات ووسائل نقل ونشر المعرفة يسر مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم استضافة "متحف نوبل" للمرة الأولى والذي يسلط الضوء على مجموعة من الإنجازات البشرية حيث سيستعرض المتحف مساهمة الفائزين بجائزة نوبل في رسم معالم عالمنا الحالي ليوفر للزائر فرصة الإطلاع والتعرف عن قرب على قيم الإبداع والابتكار كأهم عناصر رسم ملامح المستقبل.



وأضاف لـ وام إن جلب متحف نوبل بهيئته الجديدة لأول مرة في المنطقة وعرض إبداعات نخبة من أفضل العقول للجمهور العربي من شأنه أن يعزز من مكانة دبي كمركز عالمي رائد في استضافة أبرز وأهم الأحداث الدولية في مختلف المجالات كما يعكس جهود مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم المتواصلة لطرح الحلول والوسائل المبتكرة التي تؤسس لبناء مجتمعات تتخذ من المعرفة والعلم نهجا وثقافة نحو تنمية مستدامة.



 ومن جانبه قال أولوف أميلين مدير متحف نوبل: إننا سعداء بأن تكون دبي هي أول من يستضيف الصيغة الحديثة للمتحف في المنطقة الأمر الذي يؤكد على دورها الريادي كمركز لنشر المعرفة في المنطقة والعالم.. وإننا على ثقة بأن استضافة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لمعرض "جائزة نوبل: أفكار تغي ر العالم" ستساهم في تعزيز الوعي حول متحف نوبل وأهدافه الرامية إلى نشر المعرفة وزيادة الاهتمام بالعلوم الطبيعية والثقافة من خلال التعليم المبتكر". ويعد هذا المعرض جزءا من الأنشطة الدولية لمتحف نوبل الذي أطلقته مؤسسة نوبل في عام 2001.



وجذب المعرض أكثر من 5 ملايين زائر منذ إطلاقه.. وسبق لمتحف نوبل في هيئته الجديدة "جائزة نوبل: أفكار تغي ر العالم" زيارة كل من نيودلهي وريو دي جانيرو وساو باولو قبل الإعلان عن استضافته في دبي.. ووفقا لمتحف نوبل فقد تم منح أكثر من 800 جائزة نوبل لنخبة العلماء والأدباء والشخصيات العامة من مختلف أنحاء العالم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled