اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخميس المقبل يشهد انطلاق فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته العشرين

الخميس المقبل يشهد انطلاق فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته العشرين

 

مسقط "المسلة" ….. تنطلق بمركز عمان الدولي للمعارض يوم بعد غد الخميس / فعاليات معرض / مسقط الدولي للكتاب / في دورته العشرين ويستمر حتى 7 مارس المقبل.


ويشارك في المعرض أكثر من 633 دار نشر من /24/ دولة عربية وأجنبية تشمل المشاركة المباشرة والمشاركة عبر التوكيلات حيث ستتوزع هذه المشاركات على قاعتين وهي / الفراهيدي/ و/ أحمـد ابن ماجد/.


وسوف تخصص قاعة / الفراهيدي / لدور النشر العربية والأجنبية التي تعرض الكتاب العربي وقاعة / أحمد بن ماجد / لدور النشر التي تعرض الكتاب الأجنبي والكتاب العربي إضافة لكتاب الطفل والفعاليات والمناشط المرتبطة به.


وتبلغ المساحة الإجمالية للمعرض /7848/ متراً مربعاً تغطي /872/ جناحا في القاعتين فيما بلغت عدد المشاركات الرسمية / 44 / مشاركة من السلطنة ومختلف دول العالم وبلغت الدور المشاركة في قاعة الكتاب الأجنبي / 25 / داراً ومكتبة من مختلف الدول العربية والأجنبية.


كما بلغ جمالي العناوين المدرجة بالموقع الإلكتروني / 180 / ألف عنوان متاحة عبر محرك البحث بالموقع الإلكتروني للمعرض /الأنترنت/.


ويتمثل الجديد في معرض هذا العام في مشروع ضيف شرف للمعرض حيث تم اختيار نزوى عاصمة للثقافة الإسلامية كضيف شرف بالاضافة إلى المركز الإعلامي كما تم تخصيص قاعتين متكاملتين للفعاليات الثقافية وأخرى لمناشط وبرامج الطفل وتخصيص ركن لحفلات التوقيع.


وستكون فترة زيارة المعرض يومية ولفترة واحدة متواصلة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً عدا يوم الجمعة لتكون من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء فيما ستكون أيام الخميس 26 فبراير والاثنين والاربعاء 2 و 4 مارس مخصصة للطلبة فقط من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً وأيام الأحد والثلاثاء والخميس 1 و3 و 5 مارس المقبل مخصصة للنساء وطالبات المدارس فقط من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا.


ويتضمن البرنامج الثقافي للمعرض فعاليات ثقافية وفكرية وأدبية وفنية ينظمها بالتنسيق مع لجنة معرض مسقط الدولي العشرين للكتاب كل من الأمم المتحدة والنادي الثقافي والجمعية العمانية للكتاب والأدباء والجمعية العمانية للمسرح والجمعية العمانية للمكتبات والمعلومات ووزارة التربية والتعليم وهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية وجمعية التصوير الضوئي والجمعية العمانية للسينما والجمعية العمانية للفنون التشكيلية ولجنة نزوى عاصمة للثقافة الإسلامية ومشروع القانون والحياة والكلية العلمية للتصميم واللجنة الوطنية لشؤون الأسرة وصالون مساءات أدبية بالإضافة إلى صالون فاطمة العلياني الأدبي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled