اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القمة العالمية للمدن السياحية فى المغرب تضاعف السياحة الصينية الى المملكة

القمة العالمية للمدن السياحية فى المغرب تضاعف السياحة الصينية الى المملكة

 

 

 

الرباط – صالة التحرير – اوضح المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة "عبد الرفيع زويتن"  ، أن قمة الفدرالية الدولية للمدن السياحية، التي سيحتضنها المغرب في شتنبر المقبل، ستمكن من تكثيف التدفقات السياحية بين المملكة والصين.
 

 

وأوضح زويتن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثات أجراها مع وفد صيني، أن هذه القمة التي ستحتضنها مدينتا الرباط وفاس، تهدف إلى "تنمية وجهة المغرب في الصين والتعريف أكثر بالمملكة وثقافتها وتاريخها بغية تكثيف التدفقات السياحية بين البلدين".
 

 

وتم اختيار الرباط وفاس في شتنبر الماضي ببكين، لاحتضان القمة المقبلة للفدرالية الدولية للمدن السياحية، حيث تقدمت المدينتان في التصويت على مدن أخرى تزخر بمؤهلات سياحية كبيرة من قبيل روما وواشنطن ولوس أنجلس.
 

 

وحسب زويتن، ستعرف هذه القمة، التي تنعقد لأول مرة خارج الصين، مشاركة ممثلي أكبر المدن السياحية العالمية.
 

 

وأضاف أن تسهيل منح المواطنين الصينيين التأشيرة من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية ونظيرتها الصينية، إضافة إلى إطلاق خط جوي مباشر يربط الدار البيضاء ببكين المرتقب سنة 2015 سيمكنان من "انسياب ونمو التدفقات السياحية وتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين".
 

 

وأكد في هذا الإطار أهمية السوق الصينية التي تعتبر أول مصدر للسياح على المستوى العالمي، بأزيد من 100 مليون سائح صيني يحققون مداخيل سياحية تفوق 110 ملايير دولار.  

 

المصدر : موقع  اندلس الاخبارى 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled