اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران القطرية تشارك فى معرض جوي بـ 3 طائرات

طيران القطرية تشارك فى معرض جوي بـ 3 طائرات

 

الدوحة "المسلة"…. تستعد الخطوط الجوية القطرية للمشاركة في معرض/ فارنبرا/ الجوي 2014 الذي سيقام هذا الأسبوع في جنوب إنجلترا حيث ستحلق طائرة من طراز إيرباص A350 تحمل شعار الناقلة للمرة الأولى ضمن عرض جوي سيقام خلال المعرض.

وستستعرض القطرية خلال المعرض الذي تشارك فيه طائرات حربية ومدنية، ثلاث طائرات من طراز إيرباص A350 وA320 وبوينج 787 دريملاينر. وستشارك طائرة A350 في عرض جوي فيما ستبقى الطائرتان الأخريان معروضتين على الأرض.

 

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لـ/القطرية/ بحسب الاقتصادي: “تلتزم الخطوط الجوية القطرية بتقديم أفضل تجربة سفر لمسافريها. وسيرى زوار معرض فارنبرا نبذة عما في انتظارهم عن السفر معنا. تمثل هذه الطائرات نمونا واهتمامنا المتواصل بتقديم أعلى مستوى من الخدمات”، مضيفا أن معرض فارنبرا الجوي يعد من أهم الفعاليات الجوية على رزنامة الخطوط الجوية القطرية.

ومن المخطط أن تدخل طائرة الإيرباص A350XWB الخدمة في الربع الرابع من العام الحالي حيث ما زالت في المرحلة المتقدمة من برنامج الاختبار. وقد تقدمت الخطوط الجوية القطرية بطلب شراء 80 طائرة من هذا النوع حتى الآن وقد اختارت منها النماذج الكبيرة A350-900 وA350-1000، التي تناسب أكثر متطلباتها التجارية ومتطلبات عملائها.

 

وتضم عائلة طائرات A350 XWB طائرات متوسطة الحجم وعريضة الحجم تمتاز بتصميم يخفض من استهلاك الوقود وتكلفة التشغيل، إضافة إلى تقليل الضرر على البيئة خلال الرحلات المتوسطة والطويلة المدى.

 

وقد استخدم في بناء هذه الطائرات تقنية الديناميكية الهوائية وأحدث التكنولوجيا حيث بإمكانها أن توفر 25 في المائة من الوقود. ويتكون 70 في المائة من جسم إطار الطائرة من مواد متطورة مركبة (بنسبة 53 في المائة)، والتيتانيوم وسبائك متطورة من الألمنيوم.

 

واستخدم في بناء جسم الطائرة الألياف الكربونية المعززة بالمواد البلاستيكية مما يساهم في حرق نسبة أقل من الوقود ويسهل عملية الصيانة.

 

وتتألف طائرة 787 دريملاينر من 22 مقعدا في درجة رجال الأعمال و232 مقعدا في الدرجة السياحية تقدم أعلى مستوى من الراحة، وتمتاز مقاعد الدرجة السياحية بشاشات تلفزيونية بحجم 10.5 بوصة كما تقدم على متنها خدمة طعام متكاملة.

 

أما طائرة الإيرباص A320-200 فتتألف من 12 مقعدا في درجة رجال الأعمال و132 مقعدا في الدرجة السياحية وبها نظام ترفيهي مع ميزة التحكم الشخصي.

 

وتستثمر الناقلة حاليا في برنامج لتطوير طائراتها من طراز A320 حيث سيتم تزويدها بمقاعد يمكن تحويلها إلى أسرة مسطحة بالكامل بمستوى 180 درجة وشاشات تلفزيونية ذكية جديدة بحجم 15.4 بوصة مع أجهزة تحكم عن بعد تعمل باللمس، إضافة إلى مقابس USB وخدمة إنترنت للأجهزة الذكية. وسيتم تسيير هذه الطائرات المطورة إلى كل من فيينا وتونس وميلانو وروما وجنيف والمالديف.

 

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عاما نموا متواصلا حيث تسير اليوم أسطولا حديثا مكونا من 134 طائرة حديثة إلى 144 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled