اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية تطلق خدمة بطاقة تعريف الحقائب الذاتية

الخطوط القطرية تطلق خدمة بطاقة تعريف الحقائب الذاتية

 

الدوحة " المسلة " … طوّرت الخطوط الجوية القطرية نظامًا إلكترونيًا جديدًا يمكّن المسافرين من طباعة بطاقات التعريف لحقائبهم قبل وصولهم إلى المطار. وستكون القطرية أول شركة طيران في المنطقة تطبق النظام الإلكتروني على الرحلات الدولية. وقد صمم هذا النظام ليوفر للمسافرين تجربة سلسة من لحظة تسجيل الدخول إلى الرحلة حيث يمكن للمسافرين الوصول إلى المطار والتوجه مباشرة إلى مكتب "الحقائب المسجلة إلكترونيًا" حيث سيقوم موظف خدمة العملاء باستلام حقائبهم التي تحمل بطاقة التعريف مسبقًا.

 

وتحسن هذه الخدمة المتوفرة حاليًا للمسافرين من الدوحة إلى 103 وجهات إجراء تسجيل الدخول الإلكتروني وذلك بتمكين المسافرين من التوجه بسرعة أكبر إلى منطقة المغادرين حيث يمكنهم قضاء وقت أكبر في الاسترخاء قبل الصعود إلى رحلاتهم.

 

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية:"يتمتع مطار حمد الدولي بإمكانية استيعاب 8700 مسافر في الساعة ليقدم للمسافرين تجربة سلسة خالية من المتاعب من نقطة تسجيل الدخول إلى الرحلة وحتى نقطة تدقيق الجوازات والصعود إلى الطائرة. ومع خدمة طباعة بطاقات تعريف الحقائب الذاتية My Q-Tag الجديدة، إضافة إلى المرافق التي توفر أعلى مستوى الراحة وخيارات التسوق المتنوعة، سيحصل المسافرون على تجربة لا تنسى."

 

ويضم مبنى الركاب في مطار حمد الدولي ما مجموعه 138 مكتبًا لتسجيل الدخول من بينها 108 مكاتب خاصة بمسافري الدرجة السياحية للخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الأخرى، و16 مكتبًا خاصًا بركاب درجة رجال الأعمال للخطوط الجوية القطرية و14 مكتبًا فاخرًا خاصًا بركاب الدرجة الأولى للخطوط الجوية القطرية.

 

وإضافة إلى ذلك، تتوفر في المطار 34 آلة لتسجيل الدخول الذاتي لتسهيل عملية السفر أكثر على المسافرين وتمكينهم من طباعة بطاقات الصعود إلى الطائرة وحدهم. وتتوفر في مطار حمد الدولي مساحة 40 ألف متر مربع من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي التي تجعل من المطار الجديد بحد ذاته وجهة هامة للتسوق. وتضم هذه المساحة أكثر من 70 محلًا تجاريًا تبيع منتجات عالمية من الأزياء والإلكترونيات وغيرها الكثير لتوفر بذلك الشركة القطرية للأسواق الحرة ما يناسب جميع الأذواق. كما تضم المنطقة أكثر من 30 مطعمًا ومقهى تقدم مأكولات عالمية ومحلية متنوعة.

 

ويقع المطار الجديد على الساحل الشرقي لشبة الجزيرة، وعلى بعد 16 كيلومترًا من منتصف الدوحة. وبفضل البنية التحتية المتطورة للطريق الذي تم بناؤه حديثًا للمناطق المحيطة لمطار حمد الدولي، يستغرق الوصول إلى المطار فقط 25 دقيقة اعتمادًا على حركة المرور. وبإمكان الركاب الوصول إلى مطار حمد الدولي بواسطة السيارات، والحافلات، وسيارات الأجرة أو الليموزين.

 

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عامًا نموًا متواصلًا حيث تسيّر اليوم أسطولًا حديثًا مكونًا من 134 طائرة حديثة إلى 141 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين. وإضافة إلى الهفوف، ستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو 2014) ومطار هانيدا في اليابان (18 يونيو 2014) ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2014).
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled