اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«القطرية» تدشن أولى رحلاتها لأدنبرة عبر «787 دريملاينر»

«القطرية» تدشن أولى رحلاتها لأدنبرة عبر «787 دريملاينر»

الدوحة " المسلة " … بدأت الخطوط الجوية القطرية أمس بتسيير رحلاتها بين أدنبرة والدوحة، ووصلت رحلة القطرية الافتتاحية إلى مطار أدنبرة الدولي في الساعة 13:15 بعد ظهر أمس، حيث كان في انتظارها استقبال حافل في المطار شمل الترحيب بالطائرة بقوس من المياه على نغمات مزامير القربة الاسكتلندية، وبحضور عدد من الضيوف داخل مبنى المطار.

وتعد أدنبرة وجهة الخطوط الجوية القطرية رقم 141، وستختصر الرحلات الجديدة مدة السفر على المسافرين الاسكتلنديين من أدنبرة إلى مختلف المناطق حول العالم، حيث سيستمتعون بروابط جوية سهلة وسلسة عبر مطار حمد الدولي الجديد في الدوحة. وبإمكان المسافرين من أدنبرة الآن السفر إلى وجهتهم النهائية سواء كانت الدوحة في الشرق الأوسط أو أي مناطق أخرى دون الحاجة للتنقل بين مطارات المملكة المتحدة.

وصرّح مروان قليلات، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية الذي كان على متن الرحلة الافتتاحية: «نحن سعداء جداً بتسيير طائرتنا الحديثة من طراز بوينج 787 دريملاينر إلى أدنبرة. نحن على ثقة من أن هذه الخطوة لن تعود بالفائدة على السوق الاسكتلندية وحسب، وإنما ستساهم أيضاً في بناء علاقات تجارية للراغبين في السفر إلى أدنبرة من مختلف أنحاء العالم». وأضاف: «بإمكان المسافرين من العاصمة الاسكتلندية الآن الوصول إلى منطقة الشرق الأوسط في أقل من سبع ساعات، وإلى وجهات أخرى في منطقة آسيا والهند والقارة الأسترالية في مدة زمنية أقصر عبر مطار حمد الدولي الجديد».

المقاصد الأقصر

وتعد آسيا والقارة الأسترالية المقصدين الرئيسيين للمسافرين من اسكتلندا، فمع الرحلات الجديدة تقلصت المدة الزمنية للسفر إلى ملبورن من 26 ساعة تقريباً مع نقطتي توقف، إلى 20 ساعة فقط مع نقطة توقف واحدة وسريعة عبر مطار حمد الدولي الذي انتقلت إليه القطرية يوم أمس ويوفر للمسافرين تجربة رائعة.

ويعد مطار حمد الدولي أحدث بوابة عالمية للسفر، ومن المتوقع أن يرفع سقف المعايير في عالم السفر، ويعود ذلك إلى مرافقه الحديثة وتصميمه الفريد المتمركز على المسافر. وقد صمم المطار بحيث يستوعب 30 مليون مسافر سنوياً في الوقت الحالي وسيرتفع هذا العدد إلى 50 مليون مسافر عند الانتهاء من أعمال بنائه بالكامل. ويغطي المطار مساحة 29 كلم مربع، %60 منها على أراض ردمت داخل مياه بحر الخليج.

ويعد الخط الجديد ليس فقط أول خط جوي إلى منطقة الشرق الأوسط، وإنما أول خدمة منتظمة إلى مدينة أدنبرة يستخدم فيها طائرة البوينج 787 دريملاينر الأحدث في العالم. وتتألف هذه الطائرة من درجة رجال أعمال تضم 22 مقعداً ودرجة سياحية تضم 232 مقعداً تمتاز بأعلى مستوى من الراحة والرحابة، حيث يتوفر في جميع مقاعد الدرجة السياحية شاشات تلفزيونية بحجم 10.5 بوصة وخدمة تقديم طعام متكاملة.

 

علاقات

ومن جانبه قال حمزة يوسف، وزير الشؤون الخارجية والتطوير الدولي الاسكتلندي: «اسكتلندا وقطر دولتان منتجتان للنفط والغاز وتجمع بين البلدين علاقات وثيقة ازدادت متانة في السنوات الأخيرة. ستساهم هذه الخدمة الجوية في البناء على هذه الروابط والترويج لاسكتلندا كوجهة رائعة للأعمال. ومن خلال خفض عدد الروابط الجوية اللازمة للوصول إليها، ستصبح اسكتلندا كذلك وجهة جذابة للسياح».

وبدوره، أعرب جوردون ديوار، الرئيس التنفيذي لمطار أدنبرة عن سعادته بهذه المناسبة قائلاً: «يعد اليوم يوماً تاريخياً ليس فقط بالنسبة لمطارنا، وإنما لمدينة أدنبرة كذلك. وصول رحلة القطرية الافتتاحية اليوم (أمس) يؤذن ببدء أول رابط جوي مباشر من أدنبرة إلى الشرق الأوسط، ما يعني أن العاصمة الاسكتلندية باتت أخيراً متصلة بمنطقة آسيا والصين وأستراليا. يسعدنا الاحتفال بهذه المناسبة مع شركائنا في أدنبرة الذين ساعدونا في تحقيق هذا الإنجاز الهام. تسيير خط جوي مباشر إلى الدوحة سينعش الروابط التجارية والثقافية كما سيعزز موقع أدنبرة كبوابة اسكتلندا إلى العالم».

 

نوعية المسافرين

وقال مايك كانتلي، رئيس مجلس إدارة VisitScotland: «سيستقطب هذا الخط مزيجاً من المسافرين السياح ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم. ستساهم هذه الرحلات بين الدوحة وأدنبرة في فتح باب الفرص أكثر لاسكتلندا وتقريب المسافة بينها وبين الأسواق النامية والرئيسية بالنسبة لها. تهدف استراتيجية VisitScotland إلى بناء جسور جوية من اسكتلندا من خلال تأسيس شراكات مع شركات طيران عالمية. الخطوط الجوية القطرية عضو في تحالف oneworld العالمي وهذه الرحلات الجديدة ستسهل على الملايين من المسافرين من الشرق الأوسط وآسيا وأستراليا وإفريقيا السفر من وإلى اسكتلندا».

وأضاف كانتلي: «تظهر تحليلاتنا أن هذا الخط الجديد سيدر نحو 33 مليون جنيه إسترليني من العوائد في العام الأول و86 مليون جنيه إسترليني بعد ثلاث سنوات. نتمنى أن يشكل الزوّار من دولة قطر أكبر نسبة من الزوّار المنفقين في اسكتلندا. لا يوجد وقت أفضل من العام 2014 لزيارة اسكتلندا واستكشاف هذا البلد الرائع، حيث ستقام خلاله العديد من الفعاليات العالمية من بينها ألعاب الكومنولث 2014 وبطولة كأس رايدر للجولف».

وجدير بالذكر أن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، قد عقد سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع رئيس الوزراء الاسكتلندي أليكس سالموند وكبير أعيان مدينة أدنبرة خلال زيارة له إلى أدنبرة. توجد بين اسكتلندا وقطر روابط تجارية متينة ومن شأن هذا الخط الجديد أن يعزز هذه العلاقات».

وتعد أدنبرة وجهة «القطرية» الثالثة في المملكة المتحدة بعد لندن التي بدأت عام 1997 ومانشستر في 2003. وتسيّر القطرية ست رحلات يومياً مباشرة ومن دون توقف من لندن هيثرو إلى الدوحة تشمل الرحلات الجديدة على طائرة الإيرباص A319 التي تضم على متنها درجة رجال أعمال بالكامل. كما تسيّر الناقلة 10 رحلات أسبوعياً مباشرة ومن دون توقف من مانشستر إلى الدوحة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled