اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة العالمية تطلق تقريرا حول تنامي سياحة التسوق عبر العالم

منظمة السياحة العالمية تطلق تقريرا حول تنامي سياحة التسوق عبر العالم

القاهرة " المسلة " … أصبحت سياحة التسوق تستحوذ على نصيب متزايد من سوق الرحلات، كدافع أساسي للسفر وكأحد الأنشطة الأساسية للسائحين فى البلدان التي يزورونها. وقد أصدرت منظمة السياحة العالمية ، تقريرا حول سياحة التسوق والذي يحلل آخر توجهات هذا النوع من السياحة ويفسر عناصر نجاح الدول التى حققت المزيد من الجذب لسياحة التسوق.

 

قال طالب رفاعي سكرتير عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ، إن السياحة والتسوق من القطاعات القليلة التى تزخر بقدرة عالية علي تحفيز النمو وخلق فرص العمل. ويحلل التقرير الأثر الاقتصادي لسياحة التسوق ويقدم رؤية شاملة للاستراتيجيات والأولويات التى تتبعها الأطراف الفاعلة في قطاع السياحة لتشجيع النمو المستدام وتنويع العرض السياحي.

 

وأشار التقرير إلى أنه في العام 2013 ، جاءت الصين في المرتبة الأولى من حيث عائدات تسوق السائحين الأجانب بقيمة 129 مليار دولار، تليها كل من الولايات المتحدة وألمانيا بـ 86 مليارا ، ثم بريطانيا وروسيا بـ 53 مليارا لكل منهما. وضرب التقرير مثالا بمدينة نيويورك التي يزورها أكثر من 10 ملايين سائح أجنبي سنويا ، ويمثل التسوق النشاط الأساسي لزائريها ، حيث يقدر مكتب السياحة الخاص بالمدينة أن 25 سنتا من كل دولار ينفقه الزائر للمدينة يوجه إلى التسوق ، وفي عام 2012 أنفق زائرو مدينة نيويورك 8 مليارات دولار على التسوق. وفيما يتعلق بماليزيا ، ذكر التقرير أن 25 مليون سائح زاروها عام 2012 ، وأنفقوا 20 مليار دولار، منها 30% على التسوق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled