اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران أزمر يشارك في معرض المطارات العراقي بصفته الراعي البلاتيني

طيران أزمر يشارك في معرض المطارات العراقي بصفته الراعي البلاتيني

بغداد "المسلة"…. أكّد كل من خطوط أزمر الجوية ومطار أربيل الدولي مشاركتهما في معرض المطارات العراقية بفصتهما راعيين بلاتيني وذهبي على التوالي. ينظّم الحدث منطقة بابل الدولية الحرة بالتعاون مع مطار السليمانية كمضيف.

يخطط العراق لبناء مطار جديد ويواصل عمليات التوسيع، إذ إنّ البلد يسعى إلى إحياء صناعة السياحة واجتذاب السياح. ومن جهتها، ستكشف الحكومة عن قائمة مقاولين في أقرب وقت لمحاولة لبدء عمليات بناء المطار في مدينة كربلاء جنوب بغداد، بتكلفة 2.5 مليار دولار، وسيكون أكبر مشروع في البلاد يستوعب نحو 20 مليون مسافر سنوياً. إضافة إلى ذلك، هناك خطط لإنشاء مطارات جديدة في محافظات دهوك والموصل، فيما يجري حالياّ تجديد محطات في بغداد والبصرة والنجف والبدء قريباً بتوسيع محطة في أربيل والسليمانية.

وفي هذا السياق، يصرّح بَكر سعيد توفيق، مدير عام خطوط أزمر الجوية، قائلاً: "نحن سعداء لدعم هذا الحدث الفخم في السليمانية. فاقليم كردستان هو الوجهة لكلّ مَن يريد العمل فيه أو إلى المجيء للعراق بقصد العمل أو السياحة". فقج وجدت الشركة مكاناً مهماً في سوق الطيران العراقي خلال خمس سنوات فقط من إدارة العمليات وهي تسعى إلى التطوير أكثر فأكثر. وتعدّ خطوط أزمر الجوية شركة الطيران الكردية الوحيدة التي تعمل في العراق، وقد اكتسبت مكانةً مهمة في السوق بفضل هذه تفرّد دور المنطقة التي تُعتبر بوابةً إلى العراق.

أما تلار فائق، مديرة عام مطار أربيل الدولي، فأعربت عن رأيها قائلةً: "استمرّ مطار أربيل الدولي في النمو في العام 2014 بصفته أحد أهمّ المعالم الجديدة لنقل الركاب والبضائع وحركة الطيران. وسننجز قريباً توسيع محطة جديدة أيضاً. كما أننا مُلزّمون بالمشاركة في معرض المطارات التي تَجري أحداثه في إقليم كردستان، وسنستغلّ هذه الفرصة لاستكشاف موردين جدد. فقد توسّع ونما معرض مطارات العراق نمواً هائلاً، ومن الجيد أن يحتضن في نظراء وقادة مهمين ويقوم باتصالات جديدة".

 

والجدير بالذكر أنّ لجنة تحكيم دولية في الأسواق الناشئة في مطار دبي قد صوّتت لمطار أربيل الدولي كأفضل مطار بين الأسواق الناشئة للمطارات بأقلّ من خمسة ملايين راكب سنوياً في كل من أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. ومن هذه الصيغة، أضافت فائق: "نحن نشعر حقاً بالامتنان لشركائنا في الطيران الذين وجدوا مقدرة في أربيل وكردستان لما يمكنهما أن يوفرا، ونتطلّع إلى الترحيب بالمزيد من الخطوط الجوية في الوقت المناسب وحسب الطلب لنمو الرحلات الجوية وتوسيع نمو الاقتصاد الكردي الديناميكي."

من جهته، صرّح رام المثيا، مدير عام منطقة بابل الدولية الحرّة ومنظم الحدث قائلاً: " "إنّ وجود ممثّلي المطارات والحكومة والموردين يجعل الحدث مهماً ويجب حضوره لأنّ قطاع العراق للطيران يشهد ازدهاراً واسعاً لمطارات العراق وبفضل هذا المعرض سنقوم بإيصال الممثلين الرئيسيين في الصناعة إلى سلّم الربح في سوق الطيران الناشئ في البلاد".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled