اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بالصور .. وزير الثقافة يفتتح معرض دسوق للكتاب

بالصور .. وزير الثقافة يفتتح معرض دسوق للكتاب

عرب : تسليم مبني قصر ثقافة دسوق لشركة المقاولين العرب علي نفقة المقاول

       : عرب يؤكد حضورة افتتاح كنيسة السيدة العذراء بسخا بعد تجديدها وتطويرها أول يونيو

       : اعادة طباعة مقالات العقاد في الفنون بالتنسيق بين دار الكتب وهيئة قصور الثقافة في احتفالية كبري تقام 23 مارس

عجوة : افتتاح محطة الصرف الصحي بحضور رئيس الوزراء والعديد من الوزراء
       : تخصيص مساحات من الأراضي لاقامة قصور ثقافة

دسوق "المسلة"… أكد محمد صابر عرب وزير الثقافة علي حضورة احتفالية وطنية كبري وهي افتتاح كنسية السيدة العذراء بسخا بعد تطويرها وتجديدها في أول يونيو المقبل وهو يوافق عيد دخول العائلة المقدسة الي مصر ، اعادة المسرح المتجول خلال الفترة القادمة لمواجهه التطرف بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتعليم ، افتتاح مسرح المنصورة القومي قبل نهاية عام 2014 بعد تمويله وتسليمه لشركة المقاولين العرب ، تطوير أوبرا طنطا ، معاينة المسرح المكشوف ببلطيم لاتخاذ الاجراءات الخاصة بهذا الشأن ، اقامة مجلس أمناء لقصر ثقافة دسوق للاشراف علي ادارة القصر ، اقامة معرض دسوق للكتاب سنويا..

 

 مؤكدا بأن هذا المعرض يهدف الي تسويق منتجات أدباء الشبان والحفاظ علي التراث الأدبي المصري  وذلك يأتي في اطار عدد من المعارض التي ستقام خلال الفترة القادمة في مختلف محافظات مصر ، عمل خصم علي اصدرات المعرض بنسبة تصل الي 25 % ، لأن الكتاب هو العقل الذي يعمل علي نشر الوعي والثقافة ، اعادة طباعة مقالات العقاد في الفنون ، بالتنسيق بين هيئة قصور الثقافة ودار الكتب تمهيدا لاقامة احتفالية كبري ستقام للعقاد في 23 مارس الحالي ، ايجاد منفذ بيع دائم لاصدارات الكتب بدسوق ، عقد اجتماع خلال الأسبوع القادم  مع الوزارات المعنية في مبادرة وزارات بلا أسوار لتحديد مهام كل وزارة في حكومة محلب.

 
جاء ذلك اثناء افتتاح معرض دسوق للكتاب الذي افتتحه وزير الثقافة ، المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ  ،  د . أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب ،اللواء أحمد بسيوني زايد رئيس المجلس المحلي لمدينة دسوق، والذي يستمر حتي 25 مارس والذي اقامته الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع جمعية مصر الحرية بدسوق ، بحضور الشاعر محمد محمد الشهاوي ، سعيد أبو رأس رئيس جمعية مصر الحرية بدسوق ، شريف الحسيني رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، محمد أبو المجد رئيس الادارة المركزية للشئون الثقافية ، د . محمد مجدي رئيس اقليم شرق الدلتا ، القمص بطرس بطرس وكيل مطرانية كفر الشيخ وعضو بيت العائلة ،      د. عبد الوهاب عبد المحسن ، الناقد محمد كمال ، خيري حمدين مدير فرع ثقافة كفر الشيخ ، ولفيف من أهالي دسوق والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وشدد عرب علي ضرورة تغيير مقاول قصر ثقافة دسوق وموافقته علي تسليم المبني لشركة المقاولين العرب علي نفقة المقاول الذي تقاعس عن تسليم المبني بناء علي اقتراح المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ ، وعمل تقرير اسبوعي يقدم لوزير الثقافة عن حالة مبني قصرثقافة دسوق ، مع تحديد برنامج زمني للانتهاء من أعمال القصر مشددا علي أن يكون علي مستوي عال من الجودة عند تسليمه ، جاء ذلك اثناء تفقده لقصر ثقافة دسوق .

 

وقام عرب باهداء مجلد مسجد السلطان حسن للمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ وعدد من الكتب مثل برديات عربية ، نهر النيل ، كنوز دار الكتب ، يهود مصر ، مؤكدا علي اهمية العمل الجاد لبناء الوطن وممارسة الثقافة والنقد مع الحفاظ علي مؤسسات المجتمع المصري ، مشيرا الي أننا أمام عدو حقيقي لا يريد أن يخرجنا من أزمتنا ولا بد من مقاومته ، مؤكدا أنا نفتتح اسبوعيا معرض من المعارض الثقافية والفنية وهذا الجهد لا يأتي ثماره بدون تعليم.

 
أكد المستشار عجوة علي افتتاح طريق محطة الصرف الصحي بدسوق الأسبوع القادم بحضور رئيس الوزراء وبعض الوزراء ، تخصيص قطعة أرض بمطوبس وبيلا ورياض لاقامة قصور ثقافة بها بمحافظه كفر الشيخ لتكون مركزا للفنون والابداع ، اعادة متحف كفر الشيخ لوزارة الآثار ، وقام باستعراض نبذه عن محافظة كفر الشيخ وما تملكه من مقومات حضارية وثقافية ، ووجه الشكر لشباب مدينة دسوق الذين نبعت منهم فكرة اقامة هذا المعرض ، مشيرا أنه لا يمكن أن تستقيم الحياة المادية ويتقدم المجتمع والفرد الا أذا واكبها نوع من الثقافة والفكر والتنوير الذي يعطي الاطار الحقيقي للتقدم ، وطالب عجوة وكيل وزارة التربية والتعليم بدسوق ترتيب رحلات لطلاب المدارس لهذا المعرض حتي ننقل كل ما فيه من ايحاءات تعمل علي تفتيح العقول بما يحقق الأمن والتقدم.

 

واكد مجاهد أن الثقافة ترتبط بالهوية والانتماء والتعليم كمشروع مهم ، فليس العلم وحده الذي يصنع الهوية ، متمنيا أن تكون هذه هي الخطوة الأولي التي تسعي اليها هيئة الكتاب لصنع الثقافة والانتماء .

 

واشار القمص بطرس بأن هذا المعرض يُعد عرس ثقافي به كوكبة من العظماء بوجود وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ و د . مجاهد ، مشيرا بان حب الوطن هو جزء من الدين وأن مصر جزء من محبتنا الي الله ، وأمانتنا لهذا الوطن هو جزء من أمانتنا الي الله والدين ، واقترح بطرس علي المحافظ اقامة احتفالية ضخمة في أول يونيو بمناسبة دخول العائلة المقدسة مصر بمنطقة سخا بمحافظة كفر الشيخ ، مضيفا بأنه قد تم تجديد الكنسية الأثرية للسيدة العذراء والحجر الذي طبع السيد المسيح قدمه عليه ، وعمل مزار وطبع كتيب سيوزع في هذه الاحتفالية .

واشار ابو راس بأن مصر هبه النيل للمصريين ، وهبة المصريين للانسانية ، فمصر هي قلب العالم والحضارات وراية مجد للأديان السماوية ورسالة سلام ومحبة لكل الشعوب ، فهذه مصر وطن نعيش فيه ويعيش فينا ، مشيرا بأننا قادرون علي أن نستلهم الماضي ونشق الطريق للمستقبل وننهض بالوطن ، جاهدين علي نشر الوعي الثقافي لدي المجتمع ، متمنيا أن يكون هذا الحدث بشكل دوري ويوضع علي الخريطة الثقافية وفي موعد ثابت علي ارض دسوق ، بالاضافة لاستكمال الانشاءات الثقافية لتكون منارة ثقافية .

واشار الشهاوي بأن هذا المعرض عرس ثقافي وهو عيد ، فهذه هي أول مرة يقام فيها معرض للكتاب بكفر الشيخ.

 
وفي نهاية الافتتاح قام د . أحمد مجاهد بتكريم وزير الثقافة  بصفته ابن من أبناء كفر الشيخ ،كما قام بتكريم المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ وذلك باهدائهم درع الهيئة، كما قام كل من محافظ كفر الشيخ وجمعية مصر الحرية بتكريم كل من صابر ومجاهد .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled