اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حمدان بن راشد يفتتح الدورة التاسعة عشرة من معرض “جلفود 2014”

أكبر حدث سنوي من نوعه في العالم يستضيف عدداً قياسياً من العارضين، وصناع القرار من 120 دولة

حمدان بن راشد يفتتح الدورة التاسعة عشرة من معرض "جلفود 2014"

دبى "المسلة"… افتتح الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، فعاليات الدورة التاسعة عشرة من معرض الخليج للأغذية (جلفود) في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور سعادة هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، والمدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وحشد من السفراء وكبار المسؤولين الحكوميين من المنطقة والعالم، في دلالة على المكانة الرفيعة التي يحتلها الحدث التجاري السنوي الأكبر على الإطلاق في قطاع الأغذية والضيافة على مستوى العالم، والذي تشارك فيه ما يزيد عن 4,500 شركة وعلامة تجارية عارضة من 120 دولة ويقام على مساحة تبلغ 113,398 متراً مربعاً.

وفي هذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض جلفود 2014: "يأتي تحقيق هذه المشاركة القياسية هذا العام كنتيجة لفوز دبي بحق إستضافة معرض اكسبو 2020 تعزيزاً لمكانة الإمارة كوجهة عالمية للسياحة والتجارة، مما يعتبر فرصةً لدفع عجلة نمو قطاع صناعة الغذاء العالمي، لقد نمى معرض الخليج للأغذية "جلفود" في السبعة وعشرين عاماً الماضية ليصبح من أهم المعارض المؤثرة في أسواق الأغذية في العالم، وحدثاً فاعلاً في تعزيز مكانة دبي كوجهة رئيسية للأحداث العالمية، ومركز للتجارة في المنطقة".

وشهد اليوم الأول للحدث الكبير انطلاق "قمة الأمن الغذائي العالمي الأولى لقادة جلفود"، التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي بدعم من وزارة البيئة والمياه، واستقطبت القمة، التي تقام في فندق "كونراد" على مقربة من مركز دبي التجاري العالمي، ما يزيد عن 300 من الوزراء والمسؤولين الحكوميين وكبار قادة القطاع الغذائي من مختلف أرجاء العالم، بُغية تناول قضية تأمين إمداداتٍ غذائيةٍ آمنةٍ ومستقرةٍ ومنخفضة التكلفة، تلبيةً للاحتياجات العالمية المتزايدة من الغذاء.

وافتتح القمة المهندس سيف الشرع، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية بوزارة البيئة والمياه، ورحّب بالمشاركين فيها، مُعرباً عن شعوره بالفخر لاستضافتها على أرض دولة الامارات العربية المتحدة، ومناقشة المسائل ذات الصلة بالأمن الغذائي العالمي.

كما أعرب المهندس الشرع  فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه عن أمله في أن تُسهم المناقشات التي تشهدها القمة في إثراء الحوار العالمي الدائر لتحسين حالة الأمن الغذائي العالمي، الذي قال إنه تعرّض في السنوات الماضية لأزمات "كشفت مدى هشاشته وحساسيته العالية للمتغيرات الإقتصادية والإجتماعية والبيئية، وجعلت منه واحداً من القضايا العالمية ذات الأولوية".

من جهة أخرى، يستضيف "جلفود 2014"، للمرة الأولى، معرض "عالم الأغذية الحلال"، الذي يعتبر حدثاً متخصصاً يشارك فيه مئات من أبرز الشركات العالمية المنتجة والمصنِّعة والموزعة للأغذية الحلال من أكثر من 50 دولة. ومن المتوقع أن يقدم معرض "عالم الأغذية الحلال" فرصاً استثمارية مهمة للشركات العالمية، كما يُنتظر أن يؤسس هذا الحدث الافتتاحي لنفسه مكانة دولية رفيعة كأكبر معرض تجاري سنوي للأغذية الحلال في العالم.

ويشهد المعرض كذلك إقامة عدد من الفعاليات المبتكرة التي تسلّط الضوء على أبرز التوجهات في قطاع الأغذية والضيافة، والتي تشمل "جوائز جلفود" في دورتها الخامسة، و"معرض الإبداعات الغذائية" الذي يُبرز منتجات الأغذية والمشروبات الحائزة على "جوائز جلفود"، و"مؤتمر جلفود لتراخيص الإمتياز"، وحدث "باريستا بونانزا"، الذي يقام بالشراكة مع "اتحاد صانعي القهوة المختصين في أوروبا"، بهدف تشجيع التميّز في صناعة القهوة وتحضيرها، وفعالية "بيت الشاي" الافتتاحية، التي تحتفي بمكانة دبي كأكبر مركز لإعادة تصدير الشاي في العالم.

ومن أبرز الشركات المحلية والعالمية المشاركة في "جلفود" هذا العام: "المراعي"، و"نستله"، و"بري جيل"، و"السنبلة"، و"نادية"، و"ترانزميد"، و"بورسلان رأس الخيمة"، و"ديل مونتي"، و"مانيتويك"، و"إفكو"، و"إتس إس بي"، و"أغذية"، و"تروبل"، و"شيف الشرق الأوسط"، و"شويترامز"، و"مجموعة إي إم كيه إي".

وقد قام منظمو المعرض بتقسيمه إلى مناطق جغرافية للتيسير على الزوار المتوقع أن يتجاوز عددهم 80 ألفاً، الوصول إلى مبتغاهم، كما جرى تضمين مخطط موقع المعرض بكل تفاصيله في تطبيق "جلفود"، الذي يشتمل أيضاً على قائمة بالشركات والعلامات التجارية العارضة، والذي يمكن تنزيله مجاناً من الموقع http://www.gulfood.com/Content/Gulfood-Mobile-App، والمتاح للتنزيل على الهواتف والأجهزة الذكية العاملة بأنظمة "أندرويد" و"آي أو إس".

يُذكر أن "جلفود" هو أول الفعاليات التجارية التي تشتمل عليها أجندة "مهرجان دبي للمأكولات" الذي يقام للمرة الأولى هذا العام ويضمّ مجموعة متنوعة من الفعاليات، والذي بدأت فعالياته يوم الجمعة 21 فبراير وتستمر حتى 15 مارس المقبل. مزيد من الفعاليات عن "مهرجان دبي للمأكولات" متاح في الموقع.

جدير بالذكر أن "جلفود 2014" حدث تجاري مخصص للتجار ورجال الأعمال والمهنيين العاملين في قطاع الأغذية والمشروبات والمجالات المتصلة بها.

يفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى 7 مساءً بين 23 و26 فبراير، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 5 مساءً في اليوم الأخير 27 فبراير. يبلغ رسم الدخول 250 درهماً (66.65 دولاراً).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled