اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

على هامش معرض باريس الجوي إيرباص تعتزم إبرام صفقة بقيمة 4 مليارات دولار مع دوريك أسيت

على هامش معرض باريس الجوي إيرباص تعتزم إبرام صفقة بقيمة 4 مليارات دولار مع دوريك أسيت

باريس " المسلة " …  من المتوقع أن تفوز شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطيران بطلبية شراء أكثر من 10 طائرات من طراز ايه 380 العملاقة ذات الطابقين بقيمة تتجاوز 4 مليارات دولار من شركة دوريك أسيت فاينانس للتأجير، وذلك وفقا لتقارير إخبارية أمس.وقالت وكالة أنباء بلومبيرج الاقتصادية نقلا عن مصدر مطلع بعملية الشراء إن من المقرر أن تعلن دوريك عن الصفقة قريبا جدا، بعدما انطلق معرض باريس الجوي الخمسين. وأوضح المصدر أن الشركة ومقرها لندن تعتزم تجهيز الطائرة العملاقة بمقاعد الدرجة الاقتصادية في الطابق الأدنى.

 
وتبذل إيرباص جهودا مستميتة من أجل زيادة الطلب على أكبر طائرة في العالم إذ أنه لم يتم تقديم طلبات جديدة حتى الآن من هذا العام في ظل استهداف بيع 25 طائرة. وتعد الطائرة ايه 380 التي تبلغ تكلفتها 403,9 مليون دولار حسب سعرها المعلن وبعدد مقاعد يبلغ 525 مقعدا غير محبوبة لدى شركات التأجير وذلك جزئيا لأن تعديلات قمرة الطائرة تجعلها مكلفة عند إعادة ضبطها لتتلاءم مع عميل آخر.وتقوم شركة دوريك بتمويل طائرات ايه 380 لشركة طيران الإمارات، أكبر شركة خطوط لهذه النوعية من الطائرات، وشركة الخطوط الجوية السنغافورية “سنجابور أيرلاينز” وهي أول شركة طيران تشغل الطائرة في عام 2007. وتعمل في الخدمة حتى مايو الماضي 103 طائرات من طراز أيه 380. وتعد دوريك هي شركة التأجير الوحيدة التي تعتزم شراء الطائرة بعدما ألغت شركة انترناشيونال ليس فاينانس كورب خطط للشراء.

 
من ناحية أخرى، أعلنت شركة انترناشونال ليز فاينانس أمس عن طلبية لشراء 50 طائرة إضافية من طراز ايه 320- نيو خلال معرض باريس الجوي بقيمة خمسة مليارات دولار بالأسعار المعلنة، ليصل عدد الطائرات التي تعاقدت عليها من هذا الطراز إلى 150 طائرة.وقال هنري كوربرون الرئيس التنفيذي للشركة “رأينا اهتماما ملحوظا في السوق بالطائرة نيو ولهذا قررنا شراء عدد أكبر”. وقالت إيرباص إن الشركة ستختار محركات الطائرة في وقت لاحق.وكانت الطائرة “أيه 350” الجديدة أنهت يوم الجمعة رحلتها التجريبية الأولى التي بدأتها في أجواء مدينة تولوز الفرنسية ثم عادت لتهبط في مطار تولوز – بلانياك بعد رحلة استغرقت اربع ساعات لإظهار مميزات وإمكانات الطائرة ذات الحجم المتوسط والمدى الطويل عشية “معرض باريس الجوي”.

 
وتتسع الطائرة، الأصغر حجما من الطائرة الجامبو “ايه 380”، لما بين 270 إلى 350 راكبا ومن المقرر أن تدخل الخدمة أواخر 2014. وسجلت إيرباص بالفعل طلبيات لتصنيع 613 طائرة من طراز ايه 350.وتستخدم الطائرة “ايه 350” مواد كربونية مركبة خفيفة بدلا من الألومنيوم، مما يسمح لشركات الطيران إمكانية توفير الوقود كما هو الحال في الطائرة بوينج 787. وتقع الطائرة أيه 350 في الفئة بين الطائرة ايه 330، والطائرة العملاقة ايه 380.يذكر أن إيرباص تابعة لشركة الصناعات العسكرية والجوية الأوروبية “أيدس”.
 

المصدر :  د  ب أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled