اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحية عجمان تطلق جائزة عجمان للمسؤولية المجتمعية ولائحة العمل التطوعي

 

سياحية عجمان تطلق جائزة عجمان للمسؤولية المجتمعية ولائحة العمل التطوعي

 

عجمان "المسلة" … أطلقت دائرة التنمية السياحية في عجمان اليوم " جائزة عجمان للمسؤولية المجتمعية " و" لائحة العمل التطوعي" خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن برنامج الدائرة للمبادرات المجتمعية للعام 2013.

شارك في المؤتمر الذي عقد في قاعة الشيخ حميد في متحف عجمان.. فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان ويوسف العبيدلي رئيس مؤسسة كوتوبيا للمسؤولية المجتمعية.

وأكد فيصل النعيمي لـ وام خلال المؤتمر أن فكرة برنامج المبادرات المجتمعية لدائرة التنمية السياحية في عجمان جاءت بناء على توصيات من الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس الدائرة الذي وجه بأن تعتمد الدائرة مع بدء تفعيل أنشطتها للعام 2013 سلسلة من المبادرات التي تجسد إيمان القيادة بأهمية الاهتمام بالآثار البيئية والاجتماعية المترتبة عن أنشطتها بصورة مستدامة مع تبني أفضل مبادئ وممارسات الاستدامة لتلك المسؤولية وصولا إلى تعزيز الوعي البيئي والمجتمعي إزاء المنتجات والخدمات المقدمة.

وأعلن مدير عام دائرة التنمية السياحية عن إطلاق "جائزة عجمان للمسؤولية المجتمعية" كجائزة سنوية تمنح للجهات الحكومية والخاصة وللأفراد الذين يقدمون مبادرات مجتمعية وبيئية تعزز مفهوم المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

وتهدف الجائزة لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية والمساهمة في نشر مفهوم الشراكة الاجتماعية وتشجيع مؤسسات القطاع الحكومي والأهلي والخاص والأفراد لتقديم برامج دعم ورعاية للمبادرات المجتمعية.

وتتكون الجائزة من ثماني فئات هي جوائز أفضل " مبادرة مسؤولية مجتمعية شخصية وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية للقطاع الحكومي/ اتحادي وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية للقطاع الحكومي/ محلي وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية للقطاع الخاص/ فئة البنوك وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية للقطاع الخاص/ فئة العقارات وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية للقطاع الخاص/ فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية للقطاع السياحي/ فئة المجتمع وأفضل مبادرة مسؤولية مجتمعية للقطاع السياحي/ فئة البيئة ".

وتم اختيار لجنة تحكيم للجائزة يترأسها الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي النعيمي " الشيخ الأخضر " المستشار البيئي في حكومة عجمان والشخصية العربية الرائدة في حماية البيئة والعمل الإنساني والإجتماعي والتطوعي.

وتتكون باقي لجنة التحكيم من نخبة من المسؤولين وأصحاب القرار في قطاع المسؤولية المجتمعية والاستدامة والعمل الأهلي والاجتماعي ومن المقرر الإعلان لاحقا عن بدء التسجيل للدورة الأولى من الجائزة.

وتسعى " جائزة عجمان للمسؤولية المجتمعية " إلى أن تتحول في السنوات القادمة إلى علامة تميز في مجال المسؤولية المجتمعية ومقصد للقطاع الحكومي والشركات والأفراد الراغبين في التميز.

وعن مبادرة " لائحة العمل التطوعي" قال يوسف العبيدلي إنه على الرغم من أن دائرة التنمية السياحية في عجمان تعتبر الدائرة الأحدث بين الدوائر المحلية في الإمارة إلا أن الدائرة ارتأت لنفسها منذ التأسيس أن تضع محور المسؤولية الاجتماعية وبرامج الإستدامة على رأس أولوياتها لإيمان القائمين عليها بأن مساهمتهم في هذا الإطار إنما هي جزء من مشاركتهم في التنمية الاقتصادية المستدامة لدولة الإمارات.

وأضاف العبيدلي أن مشاركة دائرة التنمية السياحية في عجمان تأتي إدراكا لكون بناء السمعة يبدأ من خلال تطبيق المسؤولية المجتمعية أولا من خلال دعم موظفي الدائرة ثم من خلال المجتمع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled