اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق بيت لحم تستعد لاستقبال مزيد من السائحين

فنادق بيت لحم تستعد لاستقبال مزيد من السائحين

بيت لحم " المسلة " … زار ما يزيد على مليونين و500 ألف سائح مدينة بيت لحم بالضفة الغربية خلال عام 2012 الأمر الذي زاد الطلب على الفنادق في المدينة. وسيفتح عدد من الفنادق الجديدة في بيت لحم أبوابه ابتداء من الأسبوع المقبل لاستقبال نزلاء في فترة عيد الميلاد المجيد واحتفالات السنة الجديدة وهو موسم الذروة السياحية في المدينة التي شهدت مولد السيد المسيح.

وقال رجل الأعمال الفلسطيني ماهر قنواتي مالك أحد الفنادق الجديدة في بيت لحم ‘احنا منتامل أنه بيت لحم تصير مركز للأوتيلات.. مركز للسياحة لحتى كل السياح اللي بيجوا على الأراضي المقدسة يكونوا عندنا هون في بيت لحم. يعني كل ما كان فيه أوتيلات أكثر.. كل ما كان سياح أكثر بناموا في البلد.. بكون مكان أفضل للاقتصاد التلحمي بالذات’. ويتوقع بحلول نهاية عام 2013 الانتهاء من إنشاء عشرة فنادق جديدة بالمدينة لتصل بذلك سعتها الفندقية إلى 4390 فرقة.

وذكرت وزارة السياحة الفلسطينية أنها تعمل في الوقت الحالي على وضع نظام لتصنيف الفنادق إلى درجات وفقا لمعايير محددة وأن النظام سيكون جاهزا للتطبيق في تهاية عام 2013. وقالت وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة ‘تصنيف الفنادق هو مهم جدا جدا لأنه هذا بخلي بالتزامن مع اعتراف العالم في دولة فلسطين هلأ ممكن يشجع أكثر مكاتب سياحية في العالم أنها تعمل علاقات مباشرة مع المكاتب الفلسطينية’.

وتأمل فنادق بيت لحم أن يساهم نظام التصنيف الجديد في تعزيز قدرتها على منافسة الفنادق الإسرائيلية. وقال فادي سمور مدير أحد الفنادق في بيت لحم ‘يعني التصنيف راح يكون مناسب للفنادق لأنه حاليا فيه منافسة كبيرة على الأسعار. فيه أوتيلات كثير قاعدة بتشتغل بأسعار مش عالية أنه بسووا منافسة. فأنه التصنيف بحدد السعر زي ما حكوا لنا وزارة السياحة أنه ثلاث نجوم 37 دولار واربع نجوم 47 دولار. فهذا راح يرفع من مستوى الفنادق بشكل عام في بيت لحم’.

والمقصد السياحي الرئيسي لزوار بيت لحم هو كنيسة المهد خصوصا في الأسابيع القليلة السابقة على عيد الميلاد المجيد. ويقضي بعض الزوار فترة النهار في المدينة ثم يبيت الليل في أحد فنادق إسرائيل بينما يفضل زوار آخرون المبيت في بيت لحم. وقال سائح يدعى أليكس زار بيت لحم ضمن فوج روسي ‘تعجبني الخدمة في هذا الفندق. الفندق لطيف وحميل ومحافظ جدا. استمتعت جدا بوقتي وكان الطعام طيبا جدا ويتفق مع شروط الصوم عند الأرثوذكس’.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن من المتوقع وصول زهاء ألف زائر من الخارج هذا العام إلى بيت لحم ومدينة القدس خلال فترة عيد الميلاد المجيد. ويضطر الزائرون القادمون من الخارج لعبور عدة حواجز أمنية إسرائيلية واجتياز الجدار الإسرائيلي للوصول إلى بيت لحم.
 

المصدر : رويترز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled