اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كازاخستان تشارك في معرض ابوظبي للكتاب 2016

أبوظبي "المسلة" …..  تشارك جمهورية كازاخستان حاليا بجناح في معرض ابوظبي للكتاب 2016م وذلك للتعريف بالحركة الثقافية في هذا البلد الذي يطلق عليه لقب "بلد السهول العظيمة".

ويضم الجناح 500 كتاب في مختلف المجالات من ابرزها اصدار حديث حول العلاقات بين جمهورية كازاخستان ودولة الامارات بمناسبة مرور الذكرى العشرين لاقامتها.

 

وتعرف بقية الكتب في الجناح بمجالات السياحة والتقاليد والعادات وكذلك السياسة والتاريخ والجغرافيا اضافة الى ركن خاص بمعرض اكسبو 2017 المقرر اقامته في العاصمة الكازاخية استانا.

 

وقال جنات سيد اومانوف رئيس "غرفة الكتاب" رئيس وفد جمهورية كازاخستان الى المعرض لـ"وكالة انباء الامارات" ان المشاركة الحالية تتزامن مع احتفالات كازاخستان بيوم الاستقلال الخامس والعشرين ..مشيرا الى العلاقات الوثيقة بين قيادتي وحكومتي البلدين وشعبيهما.

 

من جهتها قالت  سفيتلانا نازار بايبا المدير العام لمركز الطباعة والنشر "داور" ان الكتب المعروضة في الجناح تقدم صورة متكاملة لكل ما يهم القارىء والسائح بشكل خاص في بلادها.

 

واضافت انه يتم حاليا بناء برج ابوظبي بلازا الذي يعتبر اطول ابراج اسيا الوسطى والرابع عشر عالميا ..مشيرة الى ان الانتهاء منه سيكون في سبتمبر من العام القادم بحيث يمكن لزوار اكسبو استانا 2017 التعرف عليه من قرب.

 

من جهته اكد سعادة خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة مشاركة شركات كبرى من الامارات في اكسبو 2017 تحت عنوان "الطاقة للمستقبل" ..مضيفا ان العلاقات بين البلدين في تطور مستمر وانها تتعزز بين فترة واخرى بزيارات متبادلة بين قيادتي البلدين وان حجم الاستثمار بين البلدين بلغ ملياري دولار تقريبا.

 

وقال ان السياحة بين البلدين في تطور مستمر وخاصة بعد الغاء تأشيرة الدخول الى بلاده عام 2014م ..مشيرا الى ان نصف مليون كازاخي يزورون الامارات سنويا اضافة الى مشاركة وفود وشركات سياحية من بلاده في مهرجان ابوظبي السنوي للسياحة.

 

وأوضح ان 30 رحلة اسبوعيا لشركات طيران الاتحاد وفلاي دبي والعربية ساعدت في تنشيط التبادل السياحي وزيادة عدد السواح في البلدين لمعرفة ثقافة وتراث ومستقبل كل منهما.

 

وفيما يتعلق بالجانب الثقافي كشف انه تم الانتهاء من ترجمة كتاب سيرة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة  وان ترجمة كتاب "بقوة الاتحاد" الذي اصدره مركز الامارات للدراسات والبحوث ستصدر قريبا ايضا.

 

واشار السفير الى ان لكازاخستان حضور فاعل في النشاط الثقافي في الامارات مثل المشاركة الاخيرة لـ 50 فنانا كازاخيا في مهرجان زايد التراثي في الوثبة وكشف ان البلدين سيوقعان قريبا اتفاقية بشأن السياحة والاثار.

 

وفي مجال التعليم قال السفير ان الفا و500 طالب وطالبة من بلاده يدرسون حاليا في جامعات الامارات الحكومية والخاصة وان بلاده ستفتتح في الاشهر القادمة مدرسة الشيخ خليفة بن زايد الثانوية التي تتسع لـ 900 طالب وطالبة بتمويل من مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled