اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق معرض اذربيجان الدولى الـ 11 للسياحة والرحلات

 

باكو "المسلة" …. انطلق اليوم في باكو المعرض الاذربيجاني الدولي الحادي عشر للسياحة والرحلات أيه أي تي في 2012 بتنظيم شركة أيتيكا كاسبيان الشريكة الخاصة في القوقاز للشركة البريطانية أي تي إي غروب.

وأفادت وكالة الأنباء الأذربيجانية (أبـــا) بأن وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني أبو الفضل قارايف ألقى كلمة افتتاحية في المعرض متحدثا حول أهمية بالغة للمعرض. وذكر الوزير أن المعرض كان يحتضن عام الاثنين بعد الألف 23 شركة تمثل عن 5 بلدان واليوم تحضره 201 شركة تمثيلا عن 32 قطرا.

وأشار إلى تسجيل رقم قياسي خلال العام الماضي، ذلك العام المعلن عنه في البلد عام السياحة، في عدد السياح الأجانب الزائرين لأذربيجان بالغا 2.134 مليون سائح مما جعل ارتفاع مستوى مجال السياحة في البلد 14 % بالنسبة لسنة 2010 واضاف إلى أن هذا المعرض سيحفز تطور الصناعة الأذربيجانية ومن جملتها الاقليمية.

ويذكر أن المعرض المستغرق 3 أيام يجري فيه عرض طيف واسع مـــن الخدمات السياحية ابتداء مـــن تشكيل رحلات سياحية إلى مختلف انحاء العالم حتى إقلال جوي وإسكان بالفنادق وحجز غرف لدى الفنادق بما أن المعرض يشمل 62 نحوا سياسيا و15 جناحا قوميا و32 بلدا مشتركا منها أذربيجان وجورجيا وسلوفينيا والتشيك ودبي وتركيا وبلغاريا وداغستان وديار ستافروبول الروسي والهند وقبرص والقرم وليتوانيا وماليزيا وكرواتيا واوكرانيا وغيرها.

ويجري تمثيل أذربيجان في المعرض مـــن خلال جناح خاص بتنظيم وزارة الثقافة والسياحة الأذربيجانية التي يعرض آخر تحديث في البلد في مجال السياحة والاستراحة مـــن شركات رائدة ومشاريع متقدمة للسياحة والترفيه ومناطق سياحية حديثة اضافة إلى عرض فنادق شهيرة عبر العالم مـــن التي تنشط في البلد.

كما تعرض شركات الطيران المدني العالمية مقترحات خاصة بسوق أذربيجان السياحية منها الخطوط الجوية الأذربيجانية وأير أستانا وأير بالطيق والخطوط الجوية القطرية وفلاي دبي والخطوط الجوية التشيكية والتركية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled