اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشارقة تستضيف معرض ” الطابع العربي ” الثلاثاء المقبل

الشارقة "المسلة"… تستضيف إمارة الشارقة بعد غد " الثلاثاء " فعاليات الدورة الثانية من المعرض السنوي " الشارقة للطابع العربي " التي تنظمها " جمعية الإمارات لهواة الطوابع " .. و تستمر خمسة أيام في " مركز ميغامول الشارقة " تحت شعار " تاريخ منطقة الخليج ومسيرة تطورها ".

ويتوقع أن يشهد المعرض الذي يقام تحت رعاية الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشارقة للإعلام .. تقديم مجموعات متميزة من الطوابع من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان ودولة قطر ومملكة البحرين إلى جانب الكثير من المجموعات التي يشارك من خلالها هواة جمع الطوابع في دولة الإمارات.

وقد وجهت " جمعية الإمارات لهواة الطوابع " الدعوات لجامعي الطوابع البريدية في كافة أنحاء منطقة الخليج للمشاركة في الحدث الذي يهدف إلى إبراز دور الطوابع في توثيق التطور الكبير الذي شهدته المنطقة.

وتتضمن فعاليات المعرض تنظيم مسابقة للأطفال ما بين خمسة و/ 15/ عاما لتصميم " أجمل بطاقة بريدية " حيث يشكل تراث الإمارات موضوعها الرئيسي..وذلك في إطار الاستعدادات للإحتفال باليوم الوطني الـ / 40 / لقيام الإتحاد.

وتهدف المسابقة إلى تعريف الأطفال بالخدمات البريدية وإطلاعهم على الدور البارز الذي لعبته المنطقة في تطوير الخدمات البريدية العالمية في بدايات القرن العشرين .. وتم تشكيل لجنة لإختيار أفضل التصميمات تمهيدا لطباعة بعضها على بطاقات بريدية رسمية تحمل اسم المصمم على أن تباع هذه البطاقات في مقر جمعية الإمارات لهواة الطوابع .. فيما يحظى الفائزون بجوائز تقديرية تقدم لهم في نهاية المعرض في مركز ميغامول الشارقة.
 

وقال عبد الله خوري رئيس جمعية الإمارات لهواة الطوابع في تصريح له بهذه المناسبة إن تنظيم مسابقة للأطفال لتصميم أجمل بطاقة بريدية تمثل أفضل وسيلة لتشجيع الأطفال واستخراج طاقاتهم الإبداعية من خلال مشاركتهم بشكل فعلي في الفعاليات التي تنظمها الجمعية .. مؤكدا أن الأطفال سيستمتعون بتصميم البطاقات البريدية من خلال الإبداعات والرسومات التي تعبر عن أفكارهم.

من جهتها عائشة يوسف التناك عضو جمعية الإمارات لهواة الطوابع منسقة المسابقة إن المعرض في دورته الثانية يلعب دورا هاما في تعريف الأطفال بتاريخ بلدهم ومنطقتهم بشكل عام .. مستشهدة بالأسلوب الذي اتبعه اليابانيون في إشراك الأطفال في هواية جمع الطوابع.

وأكدت أن التراث الإماراتي يمثل الموضوع العام في هذه المسابقة مشيرة إلى أنه سيتم إعلان التصميم الفائز مطبوعا مع اسم الطفل المصمم في الجهة الأخرى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled