اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخطوط القطرية تشارك اياتا فى دعم المبادرة العالمية لمعادلة انبعاث الكربون

الدوحة  – المسلة

وقَّعت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، “أياتا”، لتكون في طليعة مبادرة عالمية شاملة لمعادلة انبعاثات الكربون.. وتهدف هذه الخطة إلى المساعدة في تمويل المشاريع العالمية المتعلِّقة بالبيئة.

وبموجب هذا البرنامج، يمكن للمسافرين اختيار دفع مبلغ إضافي بسيط لمعادلة انبعاثات الكربون في رحلاتهم. وسيتم توجيه ريع هذه الخطة إلى البرامج العالمية المعترف بها من قبل منظمات غير حكومية.

ويقوم نظام “أياتا” بحساب انبعاثات الكربون لمختلف أجزاء الرحلة ويمكن للمسافر اختيار البرامج التي يرغب بدعمها من خلال المبلغ الإضافي الذي سيساهم به.

سيستفيد من هذا البرنامج عدد من مشاريع المجتمع الدولي في الدول النامية، في خطوة جديدة تتخذها القطرية ضمن سياسة “مسؤولية الشركة تجاه المجتمع”.

ويتضمن الموقع الإلكتروني للقطرية باباَ مخصصاً للأنشطة المتعلقة بسياسة “مسؤولية الشركة تجاه المجتمع”، ويمكن الوصول إليه من خلال زيارة الرابط الآتي: www.qatarairways.com/global/en/csr.html

وسيتم على مدار الأشهر الأربع القادمة تطوير نظام “أياتا”. وبمجرد أن يقوم المسافرون بالحجز عبر الإنترنت أو عبر القطرية أو وكلاء السفر، سيتم إعطاؤهم الخيار إذا أرادوا من أجل سداد مبلغ إضافي للمساهمة في تخفيف بصمة الكربون.

وإذا قاموا باختيار ذلك، فسيتم إرشادهم إلى موقع إلكتروني مختص بمعادلة انبعاثات الكربون، الذي بدوره سيعمل على حساب بصمة الكربون على الخط الذي يتم حجزه. وبعد ذلك، يمكن للمسافرين اختيار المشروع الذي يرغبون بدعمه من بين مجموعة متنوعة من المشاريع العالمية المتعلقة بالبيئة.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled