اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركات تنظيم المعارض بالسلطنة: اللائحة الجديدة تساهم في جذب الاستثمارات الاقتصادية والسياحية

 

 

مسقط “المسلة” …. أشاد عدد من أصحاب شركات تنظيم المعارض باللائحة الجديدة لتنظيم وإدارة المعارض مؤكدين أن المعارض والمؤتمرات تعد من أهم الأدوات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تساهم في جذب الاستثمارات الاقتصادية والسياحية.

 

 المعارض التجارية

 

ووضح عوض بن سعيد العلوي مدير دائرة الشؤون التجارية بوزارة التجارة والصناعة أن المعارض التجارية تعتبر أفضل الطرق لمقابلة العملاء وعرض السلع والخدمات وعقد الصفقات والحصول على الوكالات التجارية وتعتبر لاعبا أساسيا في نقل المعلومات والتكنولوجيا وتوطينها وانتشار المعرفة والممارسات المهنية، وعاملا رئيسيا في بناء التفاهم والعلاقات بين الدول والثقافات والحضارات، ومن أهم أهدافها الترويج للصناعات والمنتجات الوطنية والحرفية بحسب العمانية.

 

 تسويق

 

وقال إن قطاع المعارض يهدف في جميع الدول إلى تسويق المنتجات المحلية وإيجاد شراكات للشركات وجذب المستثمرين، ولا يقتصر على المعارض الاستهلاكية التخصصية فقط، مشيرا إلى أن السلطنة تسعى خلال الفترة القادمة لاستقطاب معارض دولية وإقليمية لكي تقام في السلطنة واستقطاب مستثمرين محليين وأجانب لممارسة نشاط تنظيم وإدارة المعارض بما يتوافق مع التزامات السلطنة الإقليمية والدولية، وبما يتناسب مع المتغيرات الاقتصادية والتجارية التي تشهدها السلطنة.

 

 

وأكد أن اللائحة سوف تساهم في توفير فرص عمل للعمانيين وتدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والحرفيين والأسر العمانية المنتجة من خلال اشتراط توفير فرص عمل للعمانيين في شركات المعارض وتوفير فرص للعمانيين كعارضين في المعارض التي فيها بيع، حيث اشترطت اللائحة أن لا يقل عدد العارضين العمانيين في المعارض التي فيها بيع بما فيها المعارض الاستهلاكية التخصصية عن 25 بالمائة من إجمالي العارضين بالمعرض، وكذلك تخصيص مساحة لا تقل عن 10 بالمائة من المساحة الكلية للمعرض لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والحرفيين والأسر المنتجة وأصحاب الأعمال المنزلية مع منحهم تسهيلات مناسبة أخرى.

 

 

من جانبه قال نعمان بن عبد الحق البلوشي المدير التنفيذي بشركة النعمان للمعارض والمهرجانات الدولية إن المعارض والمؤتمرات تعد من أهم الأدوات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية حيث إنها تساهم في جذب منافع إيجابية متنوعة اقتصادية وسياحية وثقافية ومعرفية واجتماعية من خلال الاهتمام بها، وتقديم الدعم المناسب لها.

 

 

من جهتها قالت خديجة بنت مبارك البطاشية رئيسة مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض والمؤتمرات إن الشروط والقوانين الجديدة التي تضمنتها اللائحة الجديدة هي أنظمة وضوابط تسعى من خلالها وزارة التجارة والصناعة إلى تنظيم سوق العمل في قطاع المعارض وجعل القطاع داعما رئيسيا للناتج المحلي.

 

 

ووضحت ليما بنت راقي عزيز الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للمعارض والمؤتمرات إن اللائحة الجديدة ستساهم في ضبط وتنظيم المعارض بصورة أكبر مما هي كانت عليه في السابق كما ستتيح الفرص لرواد الأعمال للتميز في هذا القطاع.

 

 

وأضافت أن اللائحة الجديدة سوف تفتح باب التنافس للشركات وسوف توجد تنوعا في سوق المعارض والذي سيرفع من مستوى اقبال الشركات المحلية والخارجية في دعم المعارض بمختلف أنواعها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled