اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عمان تشارك في سوق السفر العربي

مسقط "المسلة" …. يشهد سوق السفر العربي، الذي تنطلق فعالياته 25 أبريل المقبل في دبي، إقبالاً قوياً من الشركات العمانية، وفي هذا الإطار عادت الجولة الترويجية للمعرض إلى السلطنة لبحث المشاركة العمانية الواسعة، ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه عمان العمل على تعزيز صورتها العالمية التي شهدت ارتفاع التدفق السياحي إليها بمتوسط 7.4% في الفترة بين 2005-2015 واستهداف وصول 1.9 مليون سائح عالمي بحلول العام 2019 من 1.1 مليون سائح في 2015.

 

ووصل فريق ريد ترافيل اكزيبشنز إلى مسقط للالتقاء بكبار اللاعبين في القطاع في السلطنة ومناقشة الفرص المتاحة للعارضين في المعرض السياحي السنوي لهذا العام، وكذلك التعرف على المشروعات السياحية في عمان، التي تصل قيمة الاستثمارات فيها إلى 3.3 مليارات دولار.

 

الغرف الفندقية

وتشمل الشركات العارضة من سلطنة عمان في سوق السفر العربي 2016، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 25-28 أبريل، وزارة السياحة العمانية، التي توقعت ارتفاع طاقة الغرف الفندقية بمعدل نمو سنوي يبلغ 5.3% في السنوات الثلاث أو الأربع القادمة، وأن تسهم السياحة بنسبة 10% من إجمالي الناتج المحلي بحلول العام 2020.

 

وقالت ناديج نوبلت سيغرز، مديرة معرض سوق السفر العربي: «من المتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمار في استراتيجية عمان السياحية بين 2015 و2040 نحو 35 مليار دولار، حيث تبذل السلطنة جهوداً قوية لتعزيز صورتها العالمية بمبادرات مثيرة، مثل إطلاق التأشيرة الإلكترونية من قبل الشرطة السلطانية العمانية في فبراير من العام الماضي».

 

وأضافت قائلة: «كانت عمان وجهة سياحية على العديد من القوائم السياحية الساخنة، وحلت في المرتبة العشرين في قائمة نيويورك تايمز للأماكن الـ52 التي يجب زيارتها في 2015، فضلاً عن إشادة الموقع السياحي الشهير (سكيفت) بها، حيث لقبها العام الماضي بالبقعة رقم واحد في المنطقة، قائلاً: إنها تحتوي على الكثير في حزمة صغيرة».

 

كما كانت عمان السابعة بين 100 مكان يفضله السياح المسلمون وفقاً لمؤشر السفر الإسلامي العالمي.

ارتفاع الحركة

وسجلت أرقام حديثة صادرة عن شركة إدارة المطارات العمانية لمطاري مسقط وصلالة ارتفاعاً بنسبة 18% في أعداد المسافرين عبر بوابة العاصمة في 2015، متجاوزاً حاجز الـ10 ملايين مسافر للمرة الأولى في تاريخه التشغيلي، فيما شهد مطار صلالة أيضاً ارتفاعاً في الحركة بنسبة 22% لتصل إلى أكثر من مليون مسافر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled