اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرة ثقافة الاردن تطلع على التحضيرات لإقامة فعاليات الدورة 18 لمعرض عمان الدولي للكتاب

 

 

 

عمان “المسلة” …..  اطلعت وزيرة الثقافة بسمة النسور اليوم الأحد خلال لقائها رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين فتحي البس وأعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد على التحضيرات الجارية لإقامة فعاليات الدورة 18 لمعرض عمان الدولي للكتاب نهاية أيلول المقبل.

 

و قالت النسور ان المعرض الذي يقام للسنة الثانية على التوالي يمثل حراكا فكريا وثقافيا يعكس الصورة الحضارية للمملكة، ويسهم في توفير أحدث الإصدرات للقارىء الأردني مضيفة ان الوزارة ستكون شريكا استراتيجيا وداعما لجهود القائمين على المعرض من خلال وجود اللجنة الاستشارية العليا التي تضم عدد من الوزارات.

 

وأشارت خلال اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري الى ضرورة الاستفادة من تجربة الدورة الماضية، ومن النجاح الذي تحقق من خلال الاقبال الذي كان من مختلف الأعمار، والتركيز على العناوين والإصدرات التي تهم القارىء وتقدم له الجديد، إضافة إلى برنامج ثقافي نوعي.

 

وبين رئيس اتحاد الناشرين ومدير المعرض فتحي البس ان المعرض استطاع ان يحقق التفاعل الحضاري بين الأردنيين وبعدهم العربي ، لذا فان ضيف الشرف لمعرض الكتاب لهذا العام ستكون مصر العربية الشقيقة، والعام المقبل ستكون دولة تونس، كما سيتم اختيار شخصية المعرض هذا العام كما في العام الماضي من خلال لجنة متخصصة.

 

كما قدم عرضا لنشاطات الاتحاد الاخرى من خلال تمثيل الاردن في اتحاد الناشرين العرب، واتحاد الناشرين الدوليين، إضافة الى الدور المأمول من المؤسسات الوطنية لدعم صناعة الكتاب.

 

وحضر اللقاء مدير الهيئات الثقافية في الوزارة الدكتورغسان طنش، ومدير مديرية الدراسات والنشر مخلد بركات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled