اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إيرباص تؤجل تسليم الخطوط القطرية طائرة A320 نيو

الدوحة "المسلة" ….. قالت شركة "إيرباص" في بيان صحفي يوم أمس  إنها أبلغت الخطوط الجوية القطرية عملاء الطائرة الجديدة الاخرين من طراز إيرباص "A320 نيو" أنها بصدد تأخير تسليم الطلبيات المتأخرة أصلاً لشهرين آخرين، وذلك لتأخر شركة تصنيع المحركات "برات أند ويتني" في تسليم المحركات الجديدة.


ولم يذكر البيان الصحافي الصادر من إيرباص عدد الطائرات التي سيتم تأخير تسليمها إلى العملاء .وأشار البيان إلى أن كل من "إيرباص" و"برات أند ويتني" بصدد مفاوضات نهائية مع الناقلات الدولية التي طلبت الطائرة الجديدة، لتحقيق متطلبات هذه الشركات وتضمينها في القوائم النهائية في عملية التسليم المتوقع لها أن تكون في النصف الثاني من العام الجاري.

 

وكان من المفترض أن تكون شركة الخطوط الجوية القطرية، هي الشركة الأولى عالمياً التي تستخدم هذه الطائرة، ولكن الشركة أرجأت استلام هذه الطائرة عقب ظهور خلل في المحركات تمثل في أنظمة التبريد وطول الفترة المطلوبة للتشغيل مما يعني إستهلاكاُ أكبر للوقود.


وفي وقت سابق أعلن أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، بأن تأخير تسليم الطلبيات من إيرباص يعيق خطط الشركة التوسعية، حيث تمت جدولة استخدام هذه الطائرة في بعض الخطوط الجديدة للشركة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled