اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي تطلق معرض التمور الدولي الأول غداً

أبوظبي تطلق معرض التمور الدولي الأول غداً

 

أبوظبي "المسلة" ….. تبدأ صباح غد " الإثنين " في مركز أبوظبي الدولي للمعارض فعاليات الدورة الأولى لمعرض أبوظبي الدولي للتمور الذي يطمح منظموه لأن يشكل الخطوة الأولى نحو التأسيس لبورصة التمور العالمية في العاصمة أبوظبي ويستمر حتى 9 ديمسبر الجاري تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

 

وتدعم وزارة شؤون الرئاسة ممثلة بجائزة خليفة الدولية للنخيل والابتكار الزراعي المعرض الأول من نوعه في العالم المخصص حصريا لتجارة التمور وذلك بهدف تسليط الضوء على أصناف التمور المختلفة التي تعد من أكثر المحاصيل الزراعية إنتاجا في الإمارات التي تتصدر دول العالم في زراعة وإنتاج التمور.

 

و يشارك في المعرض أكثر من 200 عارض من 15 دولة من منتجين ومصنعين ومستوردين إلى جانب عدد من الأجنحة الوطنية .. ويحظى بحضور ومشاركة أكثر من 15 ألف تاجر ومستورد للتمور من مختلف دول العالم.

 

وتستضيف جائزة خليفة الدولية للنخيل والابتكار الزارعي الأجنحة العالمية المشاركة في هذا المعرض من منطلق أهدافها الرامية إلى دعم وتشجيع كافة المهتمين بقطاع نخيل التمر من مزارعين ومؤسسات وخبراء للمساهمة في تطوير هذا القطاع والارتقاء به إلى مستويات أفضل.

 

وتشارك الجائزة إلى جانب وزارة شؤون الرئاسة بجناح ضخم تعرض فيه أهم منجزاتها التي تحققت خلال مسيرة ثماني سنوات تكللت بالنجاح وحققت نقلة نوعية في قطاع نخيل التمر على مستوى العالم .

 

وتعرض الجائزة في جناحها أيضا عددا من الكتب والمجلات والنشرات التي أصدرتها والخاصة بالشجرة المباركة التي تسلط الضوء على أهمية التمور زراعيا واقتصاديا وتراثيا وغذائيا.

 

ويتزامن المعرض مع فعاليات الدورة السادسة لمعرض سيال الشرق الأوسط ويسلط الضوء على الأهمية الاقتصادية للتمور التي تشكل جزءا هاما في حياة سكان الدولة وموروثها الثقافي والتراثي الغني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled