اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض “الإمارات للوظائف 2015″ و”بيت دوت كوم” ينظمان ورشة عمل للمواطنين المتطلعين لتعزيز مستقبلهم المهني

تُركّز على أهمية إدارة المرء حضوره على الإنترنت لخلق شخصية مهنية قوية تعكس صورة واضحة المعالم

معرض "الإمارات للوظائف 2015" و"بيت دوت كوم" ينظمان ورشة عمل للمواطنين المتطلعين لتعزيز مستقبلهم المهني

 

دبى "المسلة" صالة التحرر …. تتضافر جهود "معرض الإمارات للوظائف" مرة أخرى مع جهود خبراء إقليميين، من بينهم موقع التوظيف الإلكتروني الأبرز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "بيت دوت كوم"، لتقديم رؤية متعمقة في الجوانب الرئيسية للتقدّم الوظيفي، وذلك من أجل توعية المواطنين الإماراتيين الباحثين عن عمل حيال أهمية بناء كفاءاتهم الشخصية وتعزيزها، لدعم نجاحهم في حياتهم المهنية.

 

يُقام "معرض الإمارات للوظائف 2015"، أهمّ حدث للتوظيف والتدريب والتعليم مخصص لمواطني دولة الإمارات، في الفترة من 28 و30 إبريل في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويُتيح الحدث المرتقب المجال أمام المواطنين الإماراتيين الجادّين في البحث عن عمل للمشاركة في سلسلة من الفعاليات وورش العمل، تشمل ورشة تقام بعنوان "كيفية اللجوء إلى التسويق المهني الشخصي لتعزيز المسيرة المهنية"، ويتم تنظيمها بالمشاركة مع "بيت دوت كوم"، وذلك علاوة على تمكينهم من إجراء مقابلات مع الجهات التوظيفية المحتملة من مؤسسات وشركات عارضة.

 

وسوف تُركّز ورشة العمل التفاعلية هذه على أهمية إدارة المرء حضوره على الإنترنت لخلق شخصية مهنية قوية تعكس للمهنيين ورجال الأعمال صورة واضحة المعالم وصوتاً فريد من نوعه، وهي السمات الأساسية لخلق شخصية تنافسية تبرز من وسط حشد كبير من الباحثين عن وظيفة في سوق عمل تتسم بالتنافس الحاد.

 

تسويق الكفاءات الشخصية ضرورة


وأعرب سهيل المصري، نائب الرئيس للمبيعات لدى "بيت دوت كوم"، عن سرور موقع التوظيف الإلكتروني بالدخول في شراكة مع معرض الإمارات للوظائف "لتقديم أفكار ورؤىً مهمة للمرشحين لشغل الوظائف بشأن كيفية إدارة حياتهم المهنية"، وشدّد المصري على أن الوقت قد حان للباحثين عن عمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمسارعة إلى "بلورة حضورهم الرقمي ورصد تأثيراته"، في ظلّ تأكيد 70.5 بالمئة من المسؤولين عن التوظيف أنهم غيروا رأيهم بشأن مرشح ما بناء على حضوره على الإنترنت، وأضاف: "يعتبر تسويق الكفاءات الشخصية المهنية عبر الإنترنت أمراً ضرورياً لكل من الباحثين عن عمل والمهنيين الطموحين الساعين لاعتلاء السلالم الوظيفية في الشركات والمؤسسات، والتواصل مع نظرائهم وأرباب عملهم وعملائهم، بغض النظر عن المستويات المهنية ومجال التخصص".

 

واستطرد يقول: "لا يزال الموقع "بيت دوت كوم" في خدمة المنطقة منذ أكثر من 14 عاماً، قدم خلالها للمهنيين وأرباب العمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأدوات والمعلومات اللازمة لبناء نمط الحياة التي يختارونها، وقد أسفرت رسالتنا القائمة على التمكين وإدراكنا لأهمية التسويق المهني إلى إطلاق منتدى "بيت دوت كوم" التخصصي، الذي يتيح المجال للمستخدمين لتسخير قوة الإنترنت، واستخدامها في صياغة نبذة بيانات شخصية وظيفية مؤثرة ومتطورة على الإنترنت من دون أية تكلفة، مع أقصى درجات الوضوح وسهولة الاستخدام والمرونة".

 

وتتزايد أهمية التسويق المهني الشخصي عبر الإنترنت للمواهب الإماراتية الساعية للحصول على وظيفة ذات راتب مجزٍ، لا سيما عند السعي وراء وظائف صعبة وتنافسية تُساعد على رسم ملامح مستقبل البلاد. ووفقاً لأحدث استطلاع للرأي أجرته "بيت دوت كوم" عن "التسويق المهني عبر الإنترنت كما يراه المهنيون المختصون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، وذلك في سبتمبر 2013، فإن 61 بالمئة من الشركات تطّلع على النبذة الإلكترونية للبيانات الشخصية الخاصة بالمرشحين لنيل وظيفة ما قبل اتخاذ قرارات توظيف نهائية، فيما اتفقت 92 بالمئة من الشركات على أن الحضور الجيد على الإنترنت ضروري لتأمين المزيد من المقابلات الوظيفية وضمان التقدم الوظيفي.

 

الانترنت أداة للبحث عن الموظفين


كذلك، يشير استطلاع آخر للرأي أجرته "بيت دوت كوم" في أكتوبر 2013 بعنوان "البحث المعاصر عن الوظائف، والتنقل الوظيفي، والإنترنت"، إلى أنه حتى مع وجود سيرة ذاتية جيدة، فإن الحضور المنهجي المُدار بنشاط على الإنترنت ضروري للتطوير المهني الناجح، فما يقرب من 50 بالمئة من الذين يقررون توظيف المرشحين، بحسب الاستطلاع، ينقبون عنهم أولاً على الإنترنت، فيما يرى 80 بالمئة منهم أن الانترنت أداة مهمة للبحث عن الموظفين، و62 بالمئة يهتمون بمواقف الدعم والتوصيات الواردة على الإنترنت.

 

ونصحت أسماء الشريف، مدير معرض الإمارات للوظائف بمركز دبي التجاري العالمي، زوار معرض الإمارات للوظائف بالاستفادة من الفرص المتاحة في المعرض، مثل ورشة "كيفية اللجوء إلى التسويق المهني الشخصي لتعزيز المسيرة المهنية" التي تنظمها "بيت دوت كوم"، وقالت: "لم يعد السؤال المطروح اليوم يبحث فيما إذا كان المرء يسوق نفسه وكفاءاته رقمياً، فقد بات السؤال يتعلق بالطريقة التي تُوجَّه بها تلك الكفاءات وتُهذّب وفقاً لما هو مطلوب، بدلاً من أن تُترك ليفسرها آخرون"، وأضافت: "يُمثّل التسويق المهني الشخصي جزءً من صميم سمعة المرء المهنية، ونحن نسعى في معرض الإمارات للوظائف لتزويد المواطنين الإماراتيين الموهوبين بجميع الأدوات اللازمة لإثبات كفاءاتهم وقدراتهم المهنية لأرباب العمل المحتملين، وإظهار قدرتهم على عرض ما يجعلهم مختلفين عن الآخرين، والتعبير عن القيمة التي يمكنهم إضفاؤها على أي موقف معين".

 

تُقام ورشة "كيفية اللجوء إلى التسويق المهني الشخصي لتعزيز المسيرة المهنية" يوم الثلاثاء 28 أبريل، بين الساعة 9:30 – 11:30 صباحاً، في مركز دبي التجاري العالمي، وهي مفتوحة أمام جميع الزوار.

 

جدير بالذكر أن الدخول إلى معرض الإمارات للوظائف 2015 سيكون متاحاً حصرياً أمام مواطني دولة الإمارات وممارسي مهن الموارد البشرية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.careersuae.ae.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled