اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط القطرية تسير أولى رحلات A380 إلى لندن

الخطوط القطرية تسير أولى رحلات A380 إلى لندن

الدوحة "المسلة" … بدأت الخطوط الجوية القطرية بتسيير أولى رحلات طائرة الإيرباص A380 المنضمة حديثًا لأسطولها بين الدوحة ومطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن والذي يعد من الخطوط الأكثر رواجًا، معلنة بذلك بداية مرحلة جديدة في تاريخ الناقلة ذات الخمس نجوم.

ويأتي تسيير الناقلة القطرية للـA380 التي تعد أضخم طائرة ركاب في العالم على خط الدوحة- لندن في إطار تعزيز وجودها في سوق المملكة المتحدة، حيث تطلق "القطرية" ست رحلات يومية إلى العاصمة البريطانية، إضافة إلى رحلاتها المباشرة إلى كل من إدنبره ومانشستر. كما تعتزم الناقلة القطرية تشغيل طائرة ثانية من طراز الـA380 والتي ستتسلمها قريبًا لخدمة الرحلات المتوجهة إلى لندن ابتداءً من ديسمبر المقبل.

وتتميّز الطائرة بتصميم فريد مؤلف من 517 مقعدًا موزعةً على ثلاث درجات هي: الدرجة الأولى التي تضم 8 مقاعد، ودرجة رجال الأعمال التي تضم 48 مقعدًا، والدرجة السياحية التي تضم 461 مقعدًا تتوزع جميعها على طابقين. كما توفر الناقلة القطرية باقة واسعة من الخيارات الترفيهية على متن الطائرة، ما سيساهم في تعزيز مفهوم خدمات الخمسة نجوم التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية بحسب الراية.

وتبلغ مساحة كل مقصورة في الدرجة الأولى 90 بوصة مع إمكانية تحويل المقعد إلى سرير مستوٍ بالكامل، إضافة إلى وجود شاشة مسطحة بقياس 26 بوصة لكل مقعد، بينما تبلغ مساحة المقصورة الواحدة على درجة رجال الأعمال 52 بوصة، كما يمكن أن يعدل المقعد ليصبح سريرًا كاملاً بطول 80 بوصة مع شاشة عرض بقياس 17 بوصة، بينما تتميز مقاعد الدرجة السياحية بدرجة انحناء تصل إلى 7 بوصات إضافة إلى شاشة عرض ترفيهية بقياس 10.6 بوصة.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا أن نشهد إنجازًا جديدًا للناقلة القطرية، حيث تدشن الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها التجارية على متن طائرة الإيرباص A380 الفريدة من نوعها."

وأضاف: "تسعى "القطرية" دائمًا لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين على متنها من خلال السفر على متن الـA380، التي تتميز بتصميمها الداخلي الذي أعد خصيصًا لمسافري الناقلة القطرية، حيث سيقدم مستوىً جديدًا من الراحة للمسافرين للاستمتاع برحلات هادئة، وتجربة فريدة كذلك من خلال السفر عبر أحد مطارات العالم، مطار حمد الدولي."

وتعد الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران في العالم توفر للمسافرين على متن طائرة الايرباص A380 تجربة الجيل الجديد من الأنظمة الإلكترونية التي تقدمها شركة "تاليس" (الجيل الرابع من نظام أفانت). وتتيح هذه التكنولوجيا التي تعمل وفقًا لنظام الأندرويد للمسافرين فرصة الاستفادة من شاشة عرض يدوية تعمل باللمس إضافة إلى الشاشة الرئيسة للمقعد، حيث يمكنهم الاستمتاع بأنظمة الطائرة الترفيهية المقدمة لجميع الفئات العمرية التي تضم مجموعة من الأفلام، والألعاب، وبرامج الأطفال على الشاشة الرئيسة إلى جانب متابعة خط سير الرحلة على الشاشة اليدوية. كما يتيح النظام للمسافرين تجربة مميزة من خلال عرض المنظر الخارجي من قمرة القيادة من خلال كاميرات خاصة خارج الطائرة.

ويوفر مطار حمد الدولي، المقر الرئيس للخطوط الجوية القطرية تجربة غير مسبوقة للمسافرين على متنها قبل الصعود إلى رحلاتهم من خلال المرافق المميزة التي يقدمها. كما يمكن لمسافري الدرجة الأولى على متن الخطوط الجوية القطرية من مطار هيثرو في لندن أن يستمتعوا بالتجربة المفعمة بالرفاهية من خلال تجربة صالة البريميوم التابعة للناقلة القطرية في المبنى الرابع للمطار، التي تقدم خدمات على أعلى المستويات تحاكي خدمات الفنادق والأندية الخاصة.

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد استقبلت أولى طائرات الـA380 المنضمة إلى أسطولها في 17 سبتمبر الماضي، وكانت رحلتها الافتتاحية إلى لندن هيثرو في 10 أكتوبر، وتعد هذه الطائرة أول طائرة ضمن طلبية الشراء التي تضم 13 طائرة أخرى من ذات الطراز. وقد استهلت طائرة الـA380 الجديدة خدمتها عبر رحلات QR003 وQR004 على خط لندن-الدوحة.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني لدولة قطر، نموًا سريعًا على مدى 17 عامًا من عملياتها التشغيلية. وهي تمتلك اليوم أسطولاً حديثًا من 137 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 144 وجهة تجارية وسياحية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، والأمريكتين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled