اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة سياحة عجمان تعلن انطلاق مهرجان ليوا للرطب الاربعاء القادم

هيئة سياحة عجمان تعلن انطلاق مهرجان ليوا للرطب الاربعاء القادم 



دبى – صالة التحرير – تحت رعاية الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وحضور الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان تنطلق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان ليوا عجمان للرطب 2015 في الخامس من الشهر الجاري وتستمر ثلاثة ايام.


وقال فيصل احمد النعيمي  مدير دائرة التنمية السياحية بعجمان في مؤتمر صحفي اليوم
حسب ما نشرته  " وام" للانباء "ان المهرجان الذي تقرر إقامته بشكل سنوي يهدف إلى إحياء التراث والحفاظ على الموروث الشعبي والمعنوي والمادي وتعزيز الوعي الثقافي والتراثي والإعلامي والهوية الوطنية المرتبطة بتراثها العريق وتاريخها الغني وتعريف المجتمع بأجود أنواع الرطب وتحفيز المنافسة بين المزارعين لعرض أفضل منتجات الرطب.

 

 

 

 

 

 

 


وأضاف أن دائرة التنمية السياحية بعجمان تهدف من خلال المهرجان إلى تحسين التجربة السياحية لترك أثر طيب في ذاكرة كل سائح وزائر لإمارة عجمان من خلال تقديم سلسلة من المنتجات السياحية والفعاليات التي تلبي احتياجاتهم وتفوق توقعاتهم إلى جانب تعزيز الشراكات والتحالفات السياحية في الامارات والمنطقة ..مشيرا إلى أن الدائرة تعاونت مع إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي لما لها من خبرة كبيرة على مدار السنوات الماضية في إقامة مهرجان ليوا في إمارة أبوظبي والذي اكتسب طابعا دوليا.


وقال النعيمي ان رعاة المهرجان المتمثلين في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الراعي الرسمي لجوائز مزاينة الرطب وشركة الفوعة للتمور والمدرسة الهندية الدولية بعجمان وغرفة تجارة وصناعة عجمان اضافة الى الرعاة الرسميين لجوائز فعاليات المهرجان والمنظمين وهم القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان سيتم تخصيص أجنحة خاصة لكل منهم تمكنهم من عرض خدماتهم ومنتجاتهم.


وأوضح مسلم العامرى الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة للتمور ان المهرجان يحمل أهمية تراثية ودلالة رمزية ويضم فعاليات ثقافية غنية ..مبديا ثقته بأن المهرجان سيعود بالمزيد من النجاح في مجال قطاع السياحة التراثية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة فى الدولة.


وقالت جليلة الشيبة نائب رئيس لجنة المهرجان ان إدارة المهرجان رصدت جوائز للجمهور تصل قيمتها إلى نصف مليون درهم والتي ستقدم من خلال مسابقات وأنشطة على هامش المهرجان تهدف الى اجتذاب الجمهور والعائلات على مدار ايام الحدث.


و بينت الشيبة أن هناك قسما خاصا لمنتجات السوق الشعبي ومنها منتجات النخيل والتمور والرطب فيما ستقام مسابقات مزاينة الرطب على ستة أصناف هي "لولو وخنيزي وخلاص وفرض وفئة النخبة" .. وتوقعت اجتذاب 70 الف زائر.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled