اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عجمان تبحث مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء التعاون المشترك

سياحة عجمان تبحث مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء التعاون المشترك

 

عجمان "المسلة" …. بحثت دائرة التنمية السياحية بعجمان سبل تعزيز الممارسات الخضراء بالأبنية والمنشآت السياحية في الإمارة خلال اجتماع بمقر مجلس الإمارات للأبنية الخضراء في دبي.


 وناقش الجانبان فرص وإمكانات الشراكة والتعاون المستمرين بشأن زيادة الوعية بأهمية الاعتناء بالبيئة وإدخال ما يسمى «العناصر الخضراء» في مكونات مختلف الأبنية والعمليات السياحية بصفة عامة، انطلاقا من دور المجلس في العمل مع الجهات الحكومية والخاصة على تقديم الخدمات الاستشارية بهذا الصدد، وبما يتواءم ورؤية ورسالة إمارة عجمان.


كما تناول الاجتماع أهمية تبادل الأفكار بشأن المحافظة على البيئة وشؤون الاستدامة، وتعزيز كل ما يتعلق بالممارسات الخضراء من خلال تدريب موظفي دائرة التنمية السياحية بعجمان والعاملين في المنشآت الفندقية وتقديم إرشادات واضحة لهم بهذا الشأن، مع العمل على اقتراح أفكار لمبادرات تدعم تلك الممارسات كجزء من بيئة العمل اليومية.


واقترح مسؤولو الدائرة تركيز التعاون مع المجلس خلال الفترة المقبلة على عقد لقاءات مفتوحة مع المدراء والمسؤولين المعنيين في فنادق إمارة عجمان، وتحت إشراف دائرة التنمية السياحية بعجمان، لوضع البرامج وخطط العمل اللازمة لتعزيز الأنشطة والمشاريع الصديقة للبيئة، وإمكانية إضافتها ضمن المعايير المعتمدة لتصنيف المنشآت الفندقية. وتبادل الجانبان، خلال اجتماعهما التنسيقي الأول، التعريف بالرؤى والرسائل والقيم المؤسسية والخطط الاستراتيجية لكل مؤسسة بحسب البيان.


شارك في الاجتماع من الدائرة خلود خالد النعيمي مدير إدارة التطوير والتسويق السياحي ويامينه أوتشر مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية وجواهر المطروشي مدير إدارة الخدمات المساندة وعائشة حمد الشامسي رئيس قسم الموارد البشرية وأحمد آل محمود رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي وعائشة النعيمي تنفيذي التسويق السياحي، ومن المجلس مديرة العمليات لورا شريك مديرة العمليات ومسؤولة الشؤون الفنية ماريا هيلين فستلم كانيبل. كما شارك في الاجتماع كل من ميرة محمد خليفة مدير إدارة السياحة في حكومة أم القيوين وميثاء علي ناصر رئيس قسم التراخيص والتصنيف في إدارة السياحية.


ومجلس الإمارات للأبنية الخضراء هو ممثل الإمارات في المجلس العالمي للأبنية الخضراء. وتتركز الأهداف العامة للمجلس على تطوير مبادرات تعزز من ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، بجانب عمليات تقييم المباني والمنشآت السياحية بالدولة. كما يطرح المجلس مؤتمرات وجوائز محلية وعالمية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled