اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عجمان تطلق أول برنامج للإرشاد السياحي في الإمارة

سياحة عجمان تطلق أول برنامج للإرشاد السياحي في الإمارة

عجمان "المسلة" …. دشنت دائرة التنمية السياحية في عجمان أول برنامج للإرشاد السياحي في الإمارة بالتعاون مع كلية الأفق الجامعية ومؤسسة عجمان للمواصلات.

حضر مراسم التدشين – التي جرت في قاعة الشيخ حميد في متحف عجمان – / 30 / مشاركا.

وقالت يامينه أوتشر مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية في الدائرة إن البرنامج الذي ينفذ باللغة الإنجليزية يستهدف تنمية سياحية مستدامة في عجمان من خلال تدريب العاملين في مختلف الأنشطة المرتبطة بصناعة السياحة في الإمارة للحصول على رخصة للإرشاد السياحي في عجمان.

وأضافت لـ وام أنه من منطلق التعاون الفاعل بين الدائرة وشركائها وحرص الدائرة على الاهتمام بالشركاء وبناء وتوطيد شراكات حقيقية معهم .. سيتم إبرام مذكرة تفاهم مع مؤسسة عجمان للمواصلات لإلحاق نحو / 100 / سائق سيارة أجرة تحت مظلة البرنامج خلال شهر يناير المقبل.

وأوضحت أوتشر أن دائرة التنمية السياحية في عجمان تتعاون في هذا البرنامج مع كلية الأفق الجامعية وفق مذكرة تفاهم مبرمة بين الطرفين في وقت سابق من العام الجاري فيما تقدم الكلية للدائرة بموجبها خدمات استشارية تتعلق بالإرشاد السياحي وعدد من المجالات الأخرى المرتبطة بنطاق عمل الدائرة مثل البحوث والإدارة التسويقية والمالية والموارد البشرية وإدارة المشاريع بجانب التخطيط الاستراتيجي والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت مدير إدارة التراخيص والمعايير السياحية في الدائرة .. إن البرنامج يشمل ثلاثة مستويات للمشاركين.. الأول للمبتدئين في مجال الإرشاد السياحي والثاني للمواطنين والناطقين باللغة العربية والثالث للمحترفين ممن لديهم تراخيص لمزاولة مهنة المرشد السياحي في أي من إمارات الدولة .. مشيرة إلى أنه خلال عام 2015 سيتم تنظيم / 10 / دورات تدريبية تشمل تلك الفئات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled