اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عجمان تطلق المرحلة الثانية من البوابة الإلكترونية خلال سوق السفر العربي

سياحة عجمان تطلق المرحلة الثانية من البوابة الإلكترونية  خلال سوق السفر العربي

دبي "المسلة"…. أطلق الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان المرحلة الثانية من مشروع البوابة الإلكترونية للدائرة والمتمثل في تطبيقات الهواتف الذكية لخدمات الدائرة..وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض " سوق السفر العربي " التي بدأت اليوم في دبي .

 

شهد اطلاق المرحلة ..فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان وأمل عطية مدير إدارة التطوير والتسويق السياحي في الدائرة رئيس لجنة تمثيل الدائرة في سوق السفر العربي وجمال الجناحي نائب رئيس اللجنة.

 

يضم وفد إمارة عجمان المشارك في المعرض ممثلين لغرفة تجارة وصناعة عجمان وفنادق عجمان سراي وكمبينسكي عجمان وقصر عجمان وفندق وأجنحة رمادا ورمادا بيتش عجمان وتوليب إن ومنتجع الزوراء ومربط عجمان وشركة الفوعة.

 

ووجه الشيخ عبد العزيز بن حميد بضرورة تكامل مراحل المشروع تحقيقا للخطة الاستراتيجية السياحية لعجمان وبما يخدم تحقيق أهداف " رؤية عجمان 2021 " المرتبطة بالقطاع السياحي في الإمارة.

 

وأكد أهمية توفير الخدمات للمتعاملين وفق أرقى المعايير الدولية وأفضل الممارسات المتبعة تحقيقا لتطلعاتهم وتلبية لرغباتهم في الحصول على خدمات نوعية ومتميزة ضمن مشروع متكامل لتصميم وتنفيذ وتشغيل الموقع الإلكتروني والخدمات الإلكترونية للدائرة.

 

واستمع رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان إلى شرح واف عن الأنشطة والمنتجات المقدمة من جانب الجهات المشاركة في وفد الإمارة .. معربا عن تقديره لجهود تعزيز اسم عجمان كمقصد سياحي متفرد داخل دولة الإمارات.

 

وتفقد عددا من الأجنحة الأخرى في سوق السفر العربي ليقف على آخر التطورات في قطاع الضيافة والمنتجات الموجهة لمختلف أنماط السائحين.

 

من جانبه قال جمال الجناحي لـ وام إن مشاركة الدائرة للعام الثالث على التوالي تأتي في ضوء الإعلان عن " رؤية عجمان 2021 " وما يلازمها من ضرورة ترسيخ اسم عجمان كوجهة سياحية متفردة .. مؤكدا أن حملات الترويج للإمارة تنفذ وفق خطط معتمدة يجري العمل على قياس نتائجها بالتعاون مع الشركاء في القطاعات السياحية.

 

وأضاف أن نسبة إشغال المنشآت الفندقية بإمارة عجمان زادت بنسبة / 20 / في المائة خلال الربع الأول من عام 2014 مقارنة بنفس الفترة خلال العام 2013 وأن عدد المنشآت الفندقية بلغ / 30 / منشأة بعد افتتاح فندق عجمان سراي خلال الشهر الماضي.

 

من جهته قال محمد البلوشي رئيس فريق مشروع الأنظمة والخدمات الإلكترونية في دائرة التنمية السياحية في عجمان..إن المرحلة الثانية من مشروع البوابة الإلكترونية تتضمن تطبيقا لخدمات الدائرة على أجهزة الأندرويد وأبل لأجهزة الهاتف المحمول والتابلت.

 

وأوضح أن التطبيق يشمل كل المعلومات التي قد يحتاجها الزائر لإمارة عجمان مثل المعالم السياحية والفنادق والشقق الفندقية ووكالات السفر والسياحة الموجودة في الإمارة وخارطة عجمان والدليل السياحي وأجندة الفعاليات.

 

وأشار البلوشي إلى أن دائرة التنمية السياحية بعجمان ستبدأ خلال الربع الثاني من العام الجاري تشغيل عدد من الخدمات الإلكترونية لعمليات تراخيص المنشآت السياحية.

 

وأضاف أن الدائرة وضمن خطتها التطويرية ستوفر الخدمات على مدار الساعة للتسهيل على المتعاملين بتقديم متطلباتهم من خلال الهواتف الذكية خلال المرحلة الأخيرة من المشروع..مشيرا إلى توفير تطبيقات أكثر مرونة مستقبلا استجابة للتغيرات في متطلبات الخدمات مع تبني أحدث التطبيقات المتاحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled