اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عجمان تنطلق في حملة ترويجية في مصر المصريون يشكلون نسبة 7% من حركة السياحة للإمارة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

عجمان – تنطلق دائرة التنمية السياحية في عجمان اليوم في حملة ترويجية جديدة مستهدفة السوق المصري.. وتهدف هذه المبادرة التي من المقرر تنفيذها من 13 إلى 14 ديسمبر الجاري إلى رفع مستوى الوعي بأهمية سياحة عجمان ومجموعتها الغنية من المعالم السياحية والثقافية ، وإرساء شراكات استراتيجية مع أهم الشركات العاملة في المجال السياحي في مصر.

 

 

 

 

وبرئاسة محمود خليل الهاشمي، المدير العام للدائرة ، يعتزم الوفد المشاركة في لقاءات مع وكالات سياحة مصرية بارزة، مع التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم استراتيجية.

وتعتبر هذه الحملة الفرصة المثلى لتعزيز الشراكات وتسليط الضوء على جهود تطوير المعالم السياحية في الإمارة.

 

رؤية عجمان 2030

وخلال الجولة، سيسلط الهاشمي الضوء على التزام سياحة عجمان بتحقيق تنمية متوازنة وشاملة وفقًا لرؤية عجمان 2030 ، مع التركيز على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية لتعزيز السياحة المستدامة.

 

تعزيز تجربة الزوار

وتشمل الحملة الترويجية عرض أبرز الوجهات السياحية في عجمان، مثل الشواطئ والمناطق الساحلية والمتاحف، مع التركيز على تعزيز تجربة الزوار، حيث تم تجديد المعالم الثقافية، مثل متحف عجمان ومتحف مصفوت وبيت راشد الخضر.

وشهدت عجمان افتتاح منتجع زويا الصحي لتعزيز السياحة العلاجية، إلى جانب المساهمة في زيادة الرقعة الزراعية في محمية الزوراء الطبيعية لتعزيز السياحة البيئية.

 

 

 

 

خامس أكبر سوق

وتعد مصر خامس أكبر سوق مصدر لعجمان، حيث يحتفظ الزوار المصريون بنسبة 7% من إجمالي السياحة في عجمان منذ عام 2021، مما يعكس الروابط القوية والمستدامة بين البلدين.

 

 

وقد شهد السوق المصري نموًا ملحوظًا، حيث سجلت زيادة بنسبة 8% في عام 2023 (الربع الثالث حتى بداية العام) مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

 

 

وشهدت العلاقات السياحية بين مصر والإمارات العربية تطوراً ملحوظاً وتعاوناً فعّالاً في السنوات الأخيرة. ويعتبر القطاع السياحي من القطاعات الحيوية التي تعزز التبادل الثقافي والتواصل بين البلدين، مع زيادة الوعي بالتاريخ الغني والثقافة المتنوعة في كل من مصر والإمارات، مما يسهم بشكل فاعل في تعزيز حركة الرحلات السياحية بينهما.

 

السياحة المستدامة

وتأتي الجولة الترويجية في مصر شهادة على التزام دائرة سياحة عجمان بالإثراء الثقافي وتعزيز السياحة المستدامة، مع التطلعات بمواصلة النجاح والابتكار في المستقبل.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled