اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحية عجمان تطلق وثيقتها الاستراتيجية المحدثة لعام 2015

سياحية عجمان تطلق وثيقتها الاستراتيجية المحدثة لعام 2015

 

عجمان "المسلة" …. أطلق الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان أمس الوثيقة الاستراتيجية المحدثة للدائرة إيذانا باعتماد التوجه الاستراتيجي المحدث إضافة إلى إطلاقه / 16 / خدمة الكترونية جديدة عبر الموقع الالكتروني للدائرة والهواتف الذكية تشمل مختلف خدمات التصنيف والتفتيش والتراخيص وغيرها من تخطيط وتنفيذ قسم الدعم المؤسسي في الدائرة.


جاء ذلك خلال حضوره " حفل الحصاد السنوي " للدائرة للعام 2014 الذي نظمه قسم الموارد البشرية في الدائرة في فندق عجمان سراي .


حضر الحفل .. فيصل أحمد النعيمي المدير العام وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في إمارة عجمان ولفيف من رجال الإعلام.


وقال فيصل النعيمي في كلمته إن هذا اللقاء السنوي يأتي في إطار تعزيز العلاقات بين العاملين ودعم العمل الجماعي بروح العائلة الواحدة والدفع لإيجاد بيئة توازن بين العمل والحياة تتسم بالثقة والتعاون بين العاملين .. مستعرضا محطات نجاح الدائرة خلال العام 2014 وخطط الدائرة للعام الجديد وعدد من المشروعات والإنجازات الجديدة .


وأوضح لـ وام أنه تم إصدار جميع التشريعات القانونية الخاصة بتفعيل تطوير وترخيص والإشراف على القطاع السياحي وتطوير وإصدار ونشر الجزء الثاني من أنظمة التصنيف للمنشآت السياحية والبدء بإصدار التراخيص والمعاملات للمتعاملين وتصنيف جميع المنشآت الفندقية والبدء بالمجموعة الثانية من المنشآت السياحية لتحسين التجربة السياحية للزوار والمقيمين ومن ثم تفعيل الزيارات التفتيشية للمنشآت السياحية للتأكد من جودة الخدمات.


وأضاف مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان أنه خلال العام 2014 تم استحداث خطة ترويج محلية ودولية للقطاع السياحي وبناء قواعد بيانات إحصائية وإصدار التقارير الإحصائية الخاصة بالقطاع السياحي وإطلاق مشروع خارطة عجمان للاستثمار السياحي والانتهاء من أكبر وأشمل عمل ثقافي وتاريخي على مستوى الإمارة " موسوعة عجمان – عجمان في ذاكرة أبنائها " إضافة إلى تخريج الدفعة الأولى من المرشدين السياحيين بعد استحداث برنامج تدريبي أكاديمي بالتنسيق مع كلية الأفق الجامعية.


وعلى الصعيد التقني .. قال النعيمي إنه تم تحويل نسبة / 40 / في المائة من خدمات الدائرة إلى خدمات الكترونية وإطلاق تطبيقات الهواتف المتحركة وأتمتة نسبة / 45 / في المئة من خدمات الدعم المؤسسي لموظفي الدائرة.


وأعلن مكتب الاستراتيجية وتطوير الأداء في الدائرة خلال الحفل حصول الدائرة ومتحف عجمان على شهادة الأيزو / 2008 -9001 / بناء على اجتياز الإدارات المختلفة لمتطلبات التصنيف المعتمدة حيث تسلم الشيخ عبد العزيز بن حميد الشهادة من فريق عمل التدقيق وإدارة الجودة في الدائرة.


وكرم الشيخ عبد العزيز بن حميد في ختام الحفل .. الفائزين بجائزة رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان " الثريا " في فئات "التنفيذي المتميز" و"الإشرافي المتميز" و"الإدارة المتميزة".


كما كرم أصحاب أفضل المقترحات خلال العام 2014 وعددا من الشركاء الاستراتيجيين والموردين والإعلاميين المتميزين الذين قدموا الدعم والمساندة لمختلف مشروعات الدائرة على مدار العام الماضي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled